|


برينتفورد يسقط لوتون بخماسية

الكونغولي الديمقراطي يوان ويسا يحتفل مع زميله ماتياس جينسين عقب تسجيله الهدف الأول لبرينتفورد في شباك لوتون تاون (رويترز)
لندن ـ الفرنسية 2024.04.20 | 08:42 pm

تغلَّب فريق برينتفورد الإنجليزي الأول لكرة القدم على مضيفه لوتون تاون 5ـ1، السبت، في افتتاح المرحلة الـ 34 من الدوري الممتاز.
وحسم الضيوف النتيجة في الشوط الأول بثنائية الكونغولي الديمقراطي يوان ويسا في الدقيقتين «24 و45+1»، والجامايكي إيثان بينوك «62» وكين لويس بوتر «64»، قبل أن يختم الألماني كيفين شايدي المهرجان بالخامس «86»، بينما سجَّل لوك بيري هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وصعد برينتفورد إلى المركز الـ 14 مؤقتًا، بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق نقطتين أمام كريستال بالاس، الذي لعب مباراتين أقل وسيلتقي جاره وست هام يونايتد، الأحد.
وفي مباراة ثانية لحساب الجولة نفسها، حسم بيرنلي مواجتهه أمام مضيفه شيفيلد يونايتد 4ـ1، مسجلًا فوزه الخامس، ويعزز موقعه في المركز الـ 19 قبل الأخير برصيد 23 نقطة، مقابل 16 نقطة لشيفيلد يونايتد الأخير.
وأنهى بيرنلي الشوط الأول بهدفي الدنماركي ياكوب برون لارسن «38» والفرنسي لورنز سينيون «40»، وقلَّص شيفيلد الفارق مطلع الشوط الثاني عبر الهولندي جوستافو هامر «52»، لكن بيرنلي أضاف هدفين بواسطة الجنوب إفريقي لايل فوستر «58»، والأيسلندي يوهان بيرج جودموندسون «71».