|


جزيرة «أمهات» خطفت رونالدو 4 أيام.. فلل ومطاعم عائمة.. والغداء شرقي ياباني

البحر الأحمر ـ الرياضية 2024.04.21 | 08:34 pm

في الوقت القصير الفاصل بين قيادته فريق النصر الأول لكرة القدم إلى كسب «الكلاسيكو» أمام الأهلي، والتحاقه بتجمّع منتخب بلاده، طار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع أسرته من الرياض إلى البحر الأحمر، لقضاء إجازة سريعة لفتت أنظار محبيه، ومتابعي الكرة حول العالم، إلى مدى تطوّر وجهات السياحة السعودية.
ومن بين جزر مشروع البحر الأحمر، الذي أطلِق عام 2017 وافتُتِح في أكتوبر الماضي، وقع اختيار «الدون» على جزيرة «أمهات»، وفقًا لما أبانته مصادر «الرياضية»، وقضى فيها أربعة أيام، في بداية النصف الثاني من شهر مارس الماضي، محاطًا بالشواطئ الرملية والشعب المرجانية والمياه الصافية.
تضم الجزيرة، المقابلة لسواحل منطقة تبوك، منتجعين فاخرين، نزل أسطورة الكرة في أحدهما، وهو منتجع سانت ريجيس، الذي افتُتِح أواخر العام الماضي وصمّمه المهندس المعماري الياباني كينجو كوما.
وعلاوةً على الفلل الشاطئية، المتربعة على الرمال، يتميز المكان بالفلل العائمة وسط المياه على شكل دائري. وإجمالًا، يصل عدد الفلل إلى 90، ولكلٍ منها، سواءً فوق سطح الماء أو على الشاطئ، مساحة فسيحة ومسبح.
وحظِيَ «الدون» وأسرته، خلال الإجازة، بخدمات فندقية فاخرة.
ويتناول نزلاء المنتجع الطعام من ثلاثة مطاعم داخله، أحدها متخصص في المطبخ الياباني، والآخر يبتكر وصفات جديدة لمأكولات شرق أوسطية، والثالث يطفو بالكامل فوق الماء، محمولًا على أعمدة، ويقدم شرائح اللحم.
وحتى في إجازته، حرِص قائد النصر على ممارسة التمارين، واستخدم مركزًا للياقة البدنية داخل المنتجع مزودًا بأحدث الأجهزة، وارتاد للاستشفاء، مركز «سبا سانت ريجيس» الذي يوفر غرفًا مزوّدة بشرفات وحمامات خارجية وغرفًا للعلاج والاسترخاء.
على صعيد الأنشطة الترفيهية، قضى أبناؤه وقتًا داخل نادي الأطفال في المنتجع، فيما توفر الشركات التابعة لشركة البحر الأحمر الدولية، مثل «أكون» و«واما» و«جالكسيا»، تجارب مغامرات متنوعة، تشمل التجديف على متن قوارب الكاياك، والقوارب الشراعية، والغوص بأنبوب تنفس لاستكشاف أعماق المياه، وركوب ألواح تزلج إلكترونية وأخرى شراعية.
وخلال الزيارة، التقى «الدون» جون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية، وأحمد درويش، كبير الإداريين، وأكد لهما استمتاعه البالغ بالإجازة وكافة تفاصيلها والخدمات العالمية المقدمة في «أمهات»، التي يتطلب الوصول إليها ركوب قارب أو طائرة مائية.
وبعد 96 ساعة وسط مياه البحر الأحمر، انتهت إجازة رونالدو، الذي أبدى وأسرته، قبل مغادرة الجزيرة، إعجابًا بتطور القطاع السياحي السعودي.