|


إيمري يستمر مع أستون فيلا

أوناي إيمري، مدرب فريق أستون فيلا الأول لكرة القدم، في مواجهةٍ سابقةٍ (أرشيفية)
لندن ـ الفرنسية 2024.04.23 | 07:48 pm

جدَّد الإسباني أوناي إيمري، مدرب فريق أستون فيلا الأول لكرة القدم، عقده حتى 2027، وفقًا لما أعلنه النادي الإنجليزي، الثلاثاء.
وتولى المدرب «52 عامًا» الإدارة الفنية خلفًا لستيفن جيرارد، نوفمبر 2022، حين كان الفريق يصارع للبقاء، وقاده إلى نصف نهائي «المؤتمر الأوروبي» الموسم الجاري، والمركز الرابع في الدوري، وبات على مشارف التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
ويحتل فريق مدينة برمنجهام المركز الرابع بفارق ست نقاطٍ عن توتنهام الخامس، الذي لعب مباراتين أقل.
ويُعدُّ أستون فيلا الفريق الإنجليزي الوحيد الذي لا يزال يشارك في المسابقات الأوروبية الموسم الجاري، وسيلعب أمام أولمبياكوس اليوناني في نصف نهائي «المؤتمر الأوروبي» أملًا بتحقيق أول لقبٍ أوروبي منذ 1982 حين توِّج بكأس الأندية الأوروبية الأبطال.
وارتبط اسم إيمري، الذي قاد إشبيلية إلى التتويج بالدوري الأوروبي «يوروبا ليج» ثلاث مرَّاتٍ، ودرَّب باريس سان جيرمان الفرنسي، وأرسنال الإنجليزي، ببايرن ميونيخ الألماني، وعددٍ من فرق أوروبا الكبيرة.
وقال المدرب الإسباني، الذي كان عقده يمتد حتى 2025: «نحن نستمتع بطريقتنا مع جمهور فيلا. المالكون، الإدارة، وهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين الذين نفتخر بهم».
وأضاف: «أنا والإدارة نتشارك رؤية المالكين. المصري ناصف ساويرس، والأمريكي ويس إيدنس داعمان ومحترمان للغاية، ولدينا بيئةٌ جيدةٌ، والبنية المناسبة لتطوير هذا النادي».
وتابع المدرب، المتوَّج مع فياريال الإسباني بالدوري الأوروبي 2021: «يجب أن نحافظ على روح العمل الجاد، القرارات الذكية، والتنسيق مع المالكين. سنعمل على التحسُّن بشكلٍ أفضل، وسنطالب بالأفضل من بعضنا. الطموح يجب أن يكون دائمًا محرّك هذا المشروع».