|


آسيوية البلياردو.. جود تخطف البرونزية.. و8 حكام يحصدون الدولية

جود بخاري، لاعبة المنتخب السعودي للبلياردو، خلال منافسات البطولة الآسيوية للبلياردو الأربعاء (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.04.24 | 09:26 pm

حصدت جود بخاري، لاعبة المنتخب السعودي للبلياردو، الميدالية البرونزية، الأربعاء، ضمن منافسات 9 كرات فتيات من البطولة الآسيوية للبلياردو للسيدات، التي تستضيفها الرياض العاصمة السعودية بمشاركة 12 منتخبًا خلال الفترة من 21 إلى 25 أبريل الجاري.
وجاء تحقيق اللاعبة جود بخاري للميدالية بعد تأهلها من دور المجموعات إلى الأدوار النهائية، بعد أخذها وصافة ترتيب المجموعة A، وتعثرت في نصف النهائي أمام اللاعبة التايوانية شنج جي، لتضيف أول ميدالية آسيوية للسيدات السعوديات والخليجيات والعربيات في البطولة في أول مشاركة سعوديه آسيوية رسمية.
من جانبه، أكد الدكتور ناصر الشمري، رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، أن تحقيق الميدالية البرونزية على مستوى القارة الآسيوية يعد إنجازًا كبيرًا، خاصة أن لاعبات المنتخبات الآسيوية يعتبرن من أفضل اللاعبات في العالم بمنافسات البلياردو.
وتختتم الخميس منافسات البطولة الآسيوية للسيدات والفتيات تحت 17 عامًا، ويجرى نهائي البطولة عند الساعة الـ 03:00 عصرًا، فيما يبدأ الحفل الختامي عند الـ 05:00 مساءً بحضور مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، والدكتور ناصر الشمري.
وعلى هامش البطولة الآسيوية، حصل 8 حكام وحكمات سعوديين على الشارة الدولية في ختام الدورة الدولية لحكام البلياردو والسنوكر، وهم نبيل الشمردل، صلاح الشمردل، سلمان العمري، منصور الرصيص، عادل الغامدي، البتول الحمزة، العنود أبو فالح ولارا الزنان.