|


الممثلة المصرية تفضل البطولات الجماعية.. وتتحدث عن دورها في «كازابلانكا»

غادة: الزعيم كشف هويتي

حوار: حنان الهمشري 2018.10.24 | 12:20 am

تتعامل مع فنها بمبدأ العشق، فلا تؤدي شخصية إلا إذا أُغرمت بها. لا تشغلها النجومية، ولا تحسب لها حسابًا، وتتعامل على طبيعتها، وتأخذ الأمور ببساطة شديدة، لكنها تتمتع بالثقة الكافية لمواجهة أي مشكلة.
وأوضحت غادة عادل، الفنانة المصرية، في حوارها مع “الرياضية”، أنه على الرغم من نجوميتها الكبيرة، لا تمانع إطلاقًا في المشاركة في البطولات الجماعية، كما كشفت عن كواليس “نادي الرجل السري”، ورحلة “كازابلانكا”.
01
ما الذي شجعك على العمل
في فيلم "نادي الرجال السري" مع كريم عبد العزيز؟
القصة كتبها المؤلف أيمن وتار باحترافية عالية، وتحديدًا الشخصية التي أقدمها، فهي مختلفة تمامًا عما قدمته من قبل، كما أن السيناريو يقدم معالجة جديدة للعلاقة بين الرجل والمرأة بطابع كوميدي، هذا إضافة إلى أنني شعرت أن الدور بمنزلة التحدي الكبير، لذا كان هناك تحضير مكثف، وتدريبات طويلة مع خالد الحلفاوي، مخرج الفيلم، الذي استطاع أن يُخرج طاقات كامنة مني ومن كافة الممثلين الذين شاركوا في الفيلم.

02
قيل إن منَّة شلبي اعتذرت عن عدم المشاركة في الفيلم بعد تعاقد المنتج وائل عبد الله معكِ،
ما مدى صحة هذا الكلام؟
غير صحيح على الإطلاق، منَّة شلبي صديقة عزيزة، وعلاقتنا جيدة جدًّا، واعتذارها كان بسبب ارتباطها بأعمال أخرى، وجاء قبل تعاقدي.
03
هل ستشاركين الفنان أمير كرارة في فيلمه الجديد "كازابلانكا"؟
نعم، وخلال الأسابيع المقبلة ستبدأ جلسات التحضير للعمل، ومن المقرَّر أن يتم تصوير المشاهد بين مصر، والمغرب، وفرنسا. سأقدم في الفيلم شخصية امرأة مصرية، تعيش في مدينة "كازابلانكا"، والفيلم من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته باسل خياط، وعمرو عبد الجليل، ودلال عبد العزيز، وجيهان خليل، وأحمد داش.
04
من الملاحظ مشاركتكِ في بطولات جماعية أخيرًا، لماذا؟
لا أحد ينجح بمفرده، فلماذا أرفض المشاركة في عمل يشارك فيه نجوم كبار أصحاب مواهب حقيقية، ولهم بريق جماهيري، ويمتلك أسباب النجاح كله من سيناريو جيد، ومخرج يعرف كيف يدير طاقم العمل؟! بالنسبة إلي البطولة المطلقة ليس لها معنى لأن النجم، مهما كانت مكانته الفنية عالية، عندما يطل في المشاهد كلها بمفرده سيصيب الجمهور بالملل.
05
هل تشغلك المنافسة النسائية؟
كلا إطلاقًا، فجميعهن فنانات موهوبات، وصديقات عزيزات علي، وبالنسبة إلي لا تشغلني المنافسة، ولا تشغلني فكرة أن أصبح الرقم واحد، أو الرقم عشرة، ما يهمني العمل الذي أقدمه، وأن يكون جيدًا، ويُعجب الجمهور، وينال استحسان النقاد.
06
في أي مرحلة فنية تعيش غادة عادل؟
في مرحلة النضج الفني، وهي مرحلة جاءت بعد جهد وتعب وخبرة اكتسبتها من العمل طوال حياتي في هذا المجال. هي مرحلة رائعة حيث تُعرض علي أدوار كثيرة مختلفة للغاية، ولم أقدمها من قبل. بالنسبة إلي ومنذ دخولي عالم الفن، وحتى هذه اللحظة، لم أطمح في نجومية بعينها، لأنني أحب عملي، وأجتهد فيه طوال الوقت.
07
أنتِ من الفنانات اللاتي حصلن
على العديد من الجوائز والتكريمات، ماذا يعني لكِ ذلك؟
التكريم يمنح الفنان دفعة إلى الأمام، ويجعله يشعر أن ما يقدمه من جهد خلال مشواره الفني لن يضيع هباءً، لكنَّ التكريم، والجوائز في الوقت نفسه مسؤولية كبيرة، لأن الجمهور ينتظر من الفنان بعد ذلك تقديم أعمال أكثر قوة.
08
ما الأدوار التي ترفضين تقديمها؟
الأدوار المكررة. لا أحب تكرار نفسي مطلقًا، ولا أقدم شخصية لا أقتنع بها، لكنني مؤمنة في النهاية بأنني فنانة، ويجب أن أجسِّد كافة الشخصيات.
09
العديد من النقاد قالوا إنك تنتمين إلى المدرسة العفوية
في الأداء، هل توافقينهم الرأي؟
هناك أيضًا فنانون قالوا لي هذا، ومنهم النجم الكبير عادل إمام عندما مثَّلت أمامه في مسلسل "عفاريت علام". حتى عندما وقفت أمام الكاميرا مذيعةً في برنامج "تعشرب شاي" علَّق الكثير من جمهوري على السوشال ميديا أنني أحاور ضيوفي بسلاسة.
10
ما الدور الذي تحلمين بتقديمه؟
أحلم بأن تُعرض علي شخصية لم تخطر في بالي، وأتفاجأ بها عند قراءتها على الورق لأتمكَّن من مفاجأة جمهوري.