|


عبد العزيز المريسل
ادعموا الهلال وقووه
2024-03-24
ـ لا صوت يعلو في الوسط الرياضي في الوقت الحالي إلا على الخلاف الإعلامي والجماهيري بخصوص تأجيل مباريات الهلال في الدوري لتهيئته لمباراتي نصف النهائي الآسيوي أمام العين الإماراتي حيث إن هناك من يطالب بتطبيق ما سبق أن حدث لنادي الاتحاد الذي سبق أن طلب تأجيل مباراة ضمك قبيل كأس العالم للأندية وتم رفض ذلك الطلب.
ـ أتذكر وقتها أنني انتقدت ذلك الأمر وكنت ممن يطالب بتهيئة كل الظروف للاتحاد حتى يشارك بكل أريحية في كأس العالم للأندية، وعدم الموافقة على التأجيل هو خطأ.
ـ لهذا العودة عن الخطأ وتصحيحه ليس عيبًا، وعلى رابطة الدوري السعودي المسؤولة عن الجدولة أن تقوم بتأجيل مباريات الدوري للهلال على أن يتحمل الضغط الذي ممكن أن يصيبه وكذلك وضع المواعيد المقترحة للطرف الثاني كأولوية.
ـ هذا الأمر سيكون لأي فريق سعودي سيكون في مكان الهلال، لكن قدرنا أن الهلال هو من يصل لهذه المراحل وأكثر منها أيضًا مع فشل كبير لباقي الفرق للأسف الشديد.
ـ بمنظوري الخاص الذي كان مبدأ لدي حتى ما قبل انطلاقة مباريات المجموعات في دوري أبطال آسيا فإن هذه البطولة مفترض أن تكون حكرًا على الفرق السعودية من 5 إلى 10 سنوات للفوارق الكبيرة بينها وبين كل فرق القارة ولأن الهلال الفريق السعودي الوحيد الذي وصل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا فيتعين علينا دعمه وتهيئته لهذه المرحلة وما بعدها لتحقيق هذه البطولة ومن ثم اللعب في كأس القارات والسعي لتحقيقها، وهذا الأمر لن يكون متوقفًا على هذه المرحلة فقط بل حتى على النهائي الآسيوي لأني أعلم أن الهلال سيكسب العين ذهابًا وإيابًا.
ـ المتعصبون والعاطفيون لن ينظروا إلى هذا الأمر إلا من زاويتهم فقط ولهذا سيصعب عليك إقناعهم، لكن هؤلاء الأيام فقط كفيلة بإقناعهم خاصة إذا فرقهم وصلت إلى ما وصل إليه الهلال، ولهذا يتعين عليها أن نطالب مسؤولي أنديتها بتطوير المنظومة لتصل فرقهم لهذه المرحلة وإلا فالقطار سيفوتهم خاصة مع قدوم فرق أخرى تسير بشكل سريع نحو المقدمة.