|


هيئة الأفلام تخفّض تراخيص السينما

الشعار الرسمي الخاص بهيئة الأفلام السعودية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.21 | 04:39 pm

وافق مجلس إدارة هيئة الأفلام على تخفيض المقابل المالي لتراخيص مزاولة نشاط وتشغيل دور السينما الدائمة والمؤقتة، حسبما أعلنته الهيئة عبر منصة «إكس» الأحد.
وقرَّر المجلس برئاسة الأمير بدر بن فرحان، وزير الثقافة، رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، نقل اختصاص ترخيص تشغيل استوديوهات الإنتاج، وإنتاج المحتوى المرئي والمسموع، واسترداد وتوزيع الأفلام السينمائية، وترخيص عدم الممانعة للتصوير السينمائي إلى هيئة الأفلام، والبدء في استقبال طلبات التراخيص من خلال منصة أبدع الثقافية.
ووافق مجلس إدارة هيئة الأفلام على تفعيل خصومات المقابل المالي لإيرادات ورسوم تذاكر السينما، وذلك لتحفيز القطاع الخاص على تخفيض أسعار التذاكر، وتقديم العروض الترويجية الجاذبة للجمهور.
وقال المهندس عبد الله القحطاني الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام: «نعمل في الهيئة على تحفيز الصناعة السينمائية من خلال تشجيع شركات القطاع الخاص المشغلة لدور السينما في السعودية على تقديم خصومات وعروض ترويجية لجمهور السينما، وذلك بهدف تعزيز ثقافة الأفلام المحلية، كما نعمل بشكل مكثَّف على تعزيز حضور الفيلم السعودي عبر تحفيز عرض الأفلام السعودية في دور السينما المختلفة».
وأوضح القحطاني أن تخفيض المقابل المالي لتراخيص دور السينما ورسوم التذاكر جاء ليكون متوافقًا مع المعدل الدولي، ولدعم شركات دور السينما على الاستدامة والنمو بالقطاع.