|


سوبر جيسوس.. سيناريو يخيف الهلاليين

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء توجيه لاعبيه خلال مواجهة العين الإماراتي في نصف نهائي البطولة القارية، (رويترز)
الرياض ـ أحمد الخلف 2024.04.24 | 05:32 pm

يسعى البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى مصالحة جمهور "الأزرق"، بعد الخروج الآسيوي، بمزيدٍ من الألقاب قبل نهاية الموسم الجاري وتفادي تكرار حصيلة فترته الأولى مع الفريق، التي انتهت بلقب وحيد، وهو سيناريو يتخوف الهلاليون من تجدّده.
وودّع الهلال، الأربعاء، دوري أبطال آسيا من الدور نصف النهائي، بعد الفوز 2ـ1 على العين الإماراتي والتأخر 4-5 بمجموع المباراتين.
وفي فترته الأولى، رحل جيسوس عن الفريق بعد نصف موسم، بدأ بحصد لقب كأس السوبر السعودي، على حساب الاتحاد، وتخلّله الوصول إلى أدوار متقدمة من كأس زايد للأندية العربية للأبطال، قبل أن يخسر "الأزرق" النهائي، تحت قيادة الكرواتي زوران ماميتش، أمام النجم الساحلي التونسي. وخسِر الهلاليون، قبل إقالة مدربهم البرتغالي، كأس السوبر السعودي- المصري أمام الزمالك.
واستهلّ جيسوس فترته الثانية، الصيف الماضي، بخسارة نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية أمام النصر، لكنه خطف أخيرًا لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، من الاتحاد، فيما يتصدر ترتيب دوري "روشن" السعودي ويستعد لمواجهة الاتحاديين في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وقاد البرتغالي فريقه إلى الفوز بـ 43 مباراة الموسم الجاري من أصل 50، وتعادل في 4 وخسِر 3.
ويعتلي "الأزرق" صدارة الدوري، بـ 77 نقطة، وله مباراة مؤجلة، تجمعه بالأهلي، في 6 مايو المقبل.