|


البروفيسور الجاسر يوضح: ثلاثة أسابيع بجبيرة.. شهر بعكاز.. و 5 أشهر تأهيل

البرازيلي بكى في العيادة وغادر مسرعا

الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2017.11.21 | 06:00 pm

يعود مساء اليوم الثلاثاء إلى مدينة الرياض البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم من العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها أمس الأول عن وجود قطع في الرباط الأمامي لركبته اليسرى، الأمر الذي يعني غيابه عن فريقه الهلال حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري.

وكان اللاعب خرج من العيادة الطبية مساء أمس في طوكيو بعيون باكية تغمرها الدموع، حيث ظل طوال الطريق إلى إقامة البعثة الزرقاء في الفندق يبكي حتى احمرت عيناه.. وبعد أن وصل للفندق أبلغ اللاعب الجميع، بإصابته، حيث أبدى زملاؤه اللاعبون حزنهم على إصابته.

ولم يتحدد حتى الآن موعد مغادرة اللاعب إلى بلاده البرازيل، فيما كانت إدارة نادي الهلال أعلنت عبر المركز الإعلامي أن اللاعب سيجري العملية لدى الطبيب ريني عبد الله في البرازيل.

من جابنه، أكد البروفيسور السعودي فوزي الجاسر، والمتخصص في العمليات المتخصصة في العظام أنه يتعين على الطبيب الذي سيجري العملية للاعب التأكد من عدم وجود انتفاخ في الركبة، وبعدها يتم إجراء أشعة بالرنين المغناطيسي للتأكد من عدم وجود كدمة في العظم.

وقال الجاسر لـ"الرياضية": "بعد التأكد من خلال الكشف الإشعاعي لموقع إصابة اللاعب، سيتعين على إدواردو ترك الكرة، على أن يعود للملاعب بعد 5 أو 6 أشهر تقريباً، مشيرا إلى أن الأهم بعد نجاح العملية التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي.

وأضاف الجاسر: "بعد العملية سيتم وضع جبيرة تثبيت "مساندة" لمدة ثلاثة أسابيع، على أن يقوم اللاعب باستخدم العكازين لمدة أربعة أسابيع، ومن ثم يبدأ التأهيل الطبي لمدة تتراوح بين أربعة إلى خمسة أشهر".

واختتم الجاسر حديثه قائلاً: "إصابة الرباط الأمامي للركبة تعتبر من أصعب الإصابات على اللاعبين، ولكن من لديه عضلات قوية، فهو قادر على العودة بسرعة، شريطة أن يهتم اللاعب بعملية التقوية في التأهيل وكذلك التمارين اليومية".