|


مصر تواجه أيسلندا في الافتتاح

بورسعيد ـ محمد عباس 2009.08.05 | 06:00 pm

تنطلق مساء اليوم الأربعاء في الصالة رقم 1 بملعب القاهرة مباراة افتتاح بطولة كأس العالم السابعة عشرة للشباب لكرة اليد والتي تستضيفها مصر في الفترة من 5 إلى 19 أغسطس الجاري على ملاعب صالات القاهرة 1 و2 وصالة السويس ومبارك الرياضية ببورسعيد والتي تجمع المنتخب المصري بمنتخب أيسلندا في أولى مباريات المجموعة (أ)، ومن المقرر أن تشارك 5 منتخبات عربية إلى جانب مصر بالبطولة وهي منتخبات قطر والكويت ويقعان بالمجموعة (أ) التي تضم مصر وألمانيا والأرجنتين وأيسلندا، وتونس وتلعب بالمجموعة(ب) إلى جانب فرنسا وإسبانيا وإيران والبرازيل والنرويج وتقام مبارياتها بمدينة السويس، وليبيا وتلعب بالمجموعة (ج) مع منتخبات السويد وأستونيا وسلوفينيا وهولندا وجرينلاند وذلك في صالة مبارك الرياضية ببورسعيد وأخيرا الجزائر الذي سيواجه منتخبات الدنمارك والبرتغال وجمهورية التشيك وبيلاروسيا وشقيقه المنتخب المغربي وذلك بمنافســــات المجموعة (د) والتــي ستقام مبارياتها في الصالة رقم (2) بالقاهرة.



مواجهات ساخنة
وباســتثناء المباريــــات الافتتاحية اليوم الأربعاء تنطلق مباريات المجموعات الأربع غدا الخميس حيث يلتقي:
في المجموعة (أ) ألمانيا مع الأرجنتين في الخامسة والنصف ثم المواجهة العربية الأولى بين الكويت وقطر والتي ستنطلق في السابعة والنصف بالصالة (أ) بملعب القاهرة.
وفي المجموعــــة (ب) بالسويس يفتتـــح المنتخب التونسي مبارياتـــه بملاقاة منتخب فرنسا وتلعب إسبانيا مع النرويج وإيران مع البرازيل.
وفي المجموعة (ج) ببورسعيد تواجه ليبيا المنتخب السلوفيني ويسبق اللقاء مباراتان الأولى بين السويد وهولندا والثانية بين أستونيا وجرينلاند.
وفي المجموعـــة (د) تلعب الجزائر مع الدنمـــارك في الصالة رقم (2) بالقاهرة ثم يواجه المنتخب المغربي نظيره البرتغالي وأخيرا التشيك مع بيلاروسيا.



مخاوف
واطمأن رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد هادي فهمي على ملاعب البطولة وفنادقها المختارة لإقامة المشاركين فيها على كافة الترتيبات الإدارية لاستضافة البطولة ورغم الارتياح المبدئي لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد وثقة المصري د. حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد في قدرة مصر على إنجاح البطولة من جميع النواحي إلا أن الجميع لم يخفوا مشاعرهم الحزينة للتوقعات الخاصة بالإقبال الضعيف المتوقع من جانب المصريين على الحضور للمباريات وتواترت الأنباء عن عزم المنظمين الاستعانة بأبناء قطاعي الجيش والشرطة لملء المدرجات خاصة في المباريات المقامة بصالات ملعب القاهرة.
وتشير المصادر إلى أن رئيس اتحاد اليد المصري هادي فهمي قد طلب بصفة ودية من اتحاد كرة القدم تأجيل مباريات الدوري العام لحين انتهاء البطولة وقوبل طلبه بالرفض نظراً لارتباطات المنتخب الوطني المصري الدولية والتي تتطلب التبكير بموعد انطلاق الدوري المحلي.