|


هزيمة تونس والجزائر والمغرب وليبيا وقطر وفوز مصر

القاهرة ـ السيد خطاب 2009.08.09 | 06:00 pm

واصل المنتخب المصري تفوقه في مونديال العالم للشباب لكرة اليد وحقق فوزه الثالث على التوالي في البطولة وجاء هذه المرة على حساب نظيره الكويتي بطل آسيا (32 ـ 23) في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت بالصالة الكبرى لملعب القاهرة في ختام مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، أنهى الفراعنة الشوط الأول لمصلحتهم بفارق 4 أهداف (10 ـ 11) بفضل تألق الحارس كريم هنداوي وفي الشوط الثاني واصل المصريون تألقهم لينهوا المباراة لمصلحتهم بفارق 9 أهداف وبهذا الفوز يتصدر المنتخب المصري المجموعة الأولى منفرداً بـ6 نقاط من الفوز في مبارياته الثلاثة التي لعبها فيما يفشل المنتخب الكويتي في الحصول على نقطة في البطولة حتى الآن.
من جهة أخرى واصلت المنتخبات العربية امس السبت سلسلة نتائجها السيئة فى بطولة كأس العالم لكرة اليد للشباب المقامة حاليا فى مصر وتستمر حتى 19 اغسطس الجارى .. خسر المنتخب المغربى امام نظيره الدانماركى بنتيجة كبيرة 23 ـ 41 ضمن الجولة الثالثة للمجموعة
الرابعة المقامة بالقاهرة وكانت نتيجة الشوط الاول 13 ـ 24 للدانمارك وهذه هى الخسارة الثالثة على التوالى لاسود الاطلسى بعد الخسارة امام البرتغال والتشيك ليفقدوا الامل فى المنافسة على مراكز متقدمة فى البطولة بعد ان احتلوا المركز الاخير بالمجموعة بدون نقاط .. وخسر المنتخب القطرى امام نظيره الارجنتينى 20 ـ 33 فى المجموعة الاولى بالقاهرة وكان الشوط الاول انتهى لمصلحة الارجنتين 14 ـ 10 وبهذا يتوقف رصيد العنابى القطرى عند نقطتين فقط من الفوز على الكويت فى الجولة الاولى ومازالت أمامه الفرصة للتعويض فى المباريات المقبلة ..
وفشل المنتخب الجزائرى فى تحقيق الفوز على بيلاروسيا حيث خسر 26 ـ 30 في المجموعة الرابعة رغم تقديمه مباراة قوية وهذه هى الهزيمة الثالثة للجزائريين فى البطولة ورصيدهم من النقاط صفر وكان الشوط الاول انتهى 12 ـ 15 لبيلاروسيا .
وواصل المنتخب التونسى سلسلة هزائمه وخسر امام البرازيل 28 ـ 31 ضمن المجموعة الثانية ليظل رصيده صفرا من النقاط ويفقد هو الآخر الأمل في المنافسة على مراكز متقدمة ورغم الخسارة الا ان نسور قرطاج قدموا عرضا طيبا ونالوا تشجيعا منقطع النظير من جانب جماهير مدينة السويس .
وأكمل المنتخب الليبي السلسلة بالخسارة امام هولندا 27 ـ 36 فى المجموعة الثالثة وهى الهزيمة الثالثة على التوالى لليبيين ولم ينجحوا فى الحصول على أي نقطة حتى الآن .
أما باقى النتائج فأسفرت عن فوز فرنسا على النرويج 29 ـ 23 فى المجموعة الثانية بالسويس وايران على اسبانيا 36 ـ 35 فى مباراة قوية ومثيرة بنفس المجموعة والمانيا على ايسلندا 32 ـ 23 بالمجموعة الأولى المقامة بالقاهرة وسلوفينيا على استونيا 31 ـ 29 ضمن المجموعة الثالثة المقامة ببورسعيد والبرتغال على التشيك 32 ـ 31 في المجموعة الرابعة هذا وتحصل جميع الفرق المشاركة فى البطولة على راحة اليوم الاحد من المباريات على ان تستانف المباريات غداً الاثنين بمباريات الجولة الرابعة للبطولة.