|


في الجولة الثالثة لربع نهائي بطولتي أفريقيا

القاهرة ـ السيد خطاب 2009.08.14 | 06:00 pm

تخوض 6 أندية عربية ابتداء من اليوم الجمعة وعلى مدار ثلاثة أيام مواجهات قوية في الجولة الثالثة لربع نهائي بطولتي الأندية الأفريقية لكرة القدم أبطال الدوري وكأس الاتحاد الكونفدرالية وتسعى الأندية الستة للفوز من أجل تصحيح مسارها والمنافسة على التأهل إلى نصف نهائي البطولتين.
ففي دوري الأبطال يستهل فريق الهلال السوداني المواجهات العربية اليوم الجمعة عندما يستضيف فريق كانو بيلارس النيجيري الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن كانو بيلارس المتصدر والفوز اليوم سيجعله يغرد منفرداً في صدارة المجموعة ويقترب كثيراً من خطف إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي ويعتمد الهلالاب على عاملي الأرض والجمهور لخطف النقاط الثلاث.. وفي نفس المجموعة الأولى يلتقي المريخ السوداني غداً السبت مع زيسكو يونايتد الزامبي بملعب المريخ بأم درمان وليس أمام المريخ سوى الفوز بالمباراة إذا أراد المنافسة خاصة أنه يحتل المركز الأخير بالمجموعة بنقطة واحدة من تعادله أمام الهلال في الجولة الأولى ثم خسر في الثانية أمام كانو بيلارس أما فريق زيسكو فيحتل المركز الثالث بنقطة واحدة أيضاً ويتفوق على المريخ بفارق الأهداف وفي حالة فوز المريخ اليوم سيعود مجدداً للمنافسة خاصة أن المباراة تقام على أرضه ووسط جماهيره ومن الصعب أن يخسر المريخ على أرضه.
وفي المجموعة الثانية يحل فريق النجم الساحلي التونسي ممثل العرب الثالث في البطولة ضيفاً الأحد على فريق هيرتلاند النيجيري وفي نفس المجموعة يلتقي الأحد أيضاً فريق مازيمبي الكونغولي مع مونو موكابايونايتد الزيمبابوي.. تتساوى الفرق الأربع في عدد النقاط للكل ثلاث نقاط من فوز وخسارة وإن كان يتفوق فريق مازيمبي بالأهداف يليه في المركز الثاني هيرتلاند ثم النجم الساحلي ومونوموكابا.
وتعتبر مستويات الفرق الأربعة متقاربة ومن الصعب التكهن بمن سيصعد إلى المربع الذهبي وإن كانت نتائج هذه الجولة ستكشف الأمور بعض الشيء.وفي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) يلتقي حرس الحدود المصري اليوم الجمعة بملعب المكس بالاسكندرية مع الملعب المالي في افتتاح الجولة الثالثة للمجموعة الثانية وفي نفس المجموعة يلتقي غداً السبت بايليا يونايتد النيجيري مع أول أغسطس الأنجولي بملعب الأول بنيجيريا.. يتصدر فريق الملعب المالي المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن أول أغسطس الأنجولي الثاني ويحتل حرس الحدود المركز الثالث برصيد 3 نقاط وليس أمام بطل مصر سوى الفوز من أجل الدخول في المنافسة مجدداً على خطف إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة فيما يحتل بايليا المركز الأخير بدون نقاط.
وفي المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها الأحد يلتقي فريق إنبي المصري مع فيتا كلوب الكونغولي بملعب بتروسبورت بالقاهرة فيما يحل فريق وفاق سطيف الجزائري ضيفاً على فريق سانتوس الأنجولي.. يتصدر وفاق سطيف المجموعة برصيد 6 نقاط يليه سانتوس برصيد 3 نقاط وفيتا كلوب بنفس الرصيد من النقاط ثم إنبي في المركز الأخير بدون نقاط ويعتبر لقاء الأحد بين إنبي وفيتا كلوب الفرصة الأخيرة لبطل مصر للبقاء في المنافسة وقد كانت نتائج الفريق الهزيلة في دور الثمانية سبباً في إقالة مدرب الفريق أنور سلامة وتعيين مساعده ضياء السيد بدلاً منه.