|


اليوم في نصف نهائي مونديال اليد

القاهرة ـ السيد خطاب 2009.08.17 | 06:00 pm

تدخل كأس العالم لكرة اليد للشباب المقامة حالياً في مصر مراحلها الأخيرة، حيث تقام اليوم مباراتا نصف النهائي وأدوار الترضية من المركز الخامس إلى الثاني عشر.. ففي نصف النهائي يخوض المنتخب المصري (ممثل العرب الوحيد المتبقي في البطولة بعد خروج الكويت وقطر والجزائر وتونس والمغرب وليبيا من الدور الأول) مواجهة قوية أمام منتخب الدانمارك عند الثامنة والنصف مساء بالصالة الكبرى بملعب القاهرة، وتسبقها المباراة الثانية في نصف النهائي بين ألمانيا وسلوفينيا.
المنتخب المصري قدم عروضاً قوية في البطولة ولم يخسر سوى مباراة واحدة وبفارق هدف أمام ألمانيا واحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى للدور الأول خلف ألمانيا وفي الدور الثاني فاز في كل مبارياته وتساوى مع ألمانيا في عدد النقاط لكن المواجهة المباشرة الأولى بين الفريقين أعطت ألمانيا صدارة المجموعة الأولى في الدور الثاني.
ويطمع المصريون في الاستمرار على نفس المستوى ويقهروا منتخب الدانمارك القوي الذي احتل صدارة المجموعة الثانية مثلما قهروا منتخبات قوية أخرى مثل فرنسا وإسبانيا والبرازيل والأرجنتين وأيسلندا.
ويحظى المنتخب المصري بمؤازرة جماهيرية كبيرة تصل إلى 30 ألف متفرج هي سعة الصالة الكبرى لملعب القاهرة ويضم منتخب الفراعنة مجموعة من اللاعبين المميزين على رأسهم حارس المرمى المتألق كريم هنداوي.
أما مباراة ألمانيا وسلوفينيا فتعتبر حظوظ ألمانيا أفضل بعد المستوى الذي قدمه منتخب الماكينات في البطولة باحتلاله المركز الأول في الدورين الأول والثاني، أما سلوفينيا فتأهل بصعوبة محتلا المركز الثاني خلف الدانمارك ومتفوقاً على السويد بالمواجهات المباشرة رغم أن الأهداف تعطي التفوق للسويد.
وفي أدوار الترضية يلتقي اليوم منتخب السويد مع نظيره الأرجنتيني على المركزين الخامس والسادس، والبرتغال مع إسبانيا على المركزين السابع والثامن، والتشيك مع البرازيل على المركزين التاسع والعاشر، وأستونيا مع فرنسا على المركزين الحادي عشر والثاني عشر.