|


في ربع نهائي بطولتي أفريقيا

القاهرة ـ السيد خطاب 2009.08.28 | 06:00 pm

تخوض ستة أندية عربية ابتداء من اليوم الجمعة وعلي مدار ثلاثة أيام مواجهات صعبة وحاسمة في الجولة الرابعة لـــدور الثمانية لبطولتي الأندية الأفريقية لكرة القدم أبطال الدوري وكأس الاتحاد الكونفدرالية ( الأولي في لقاءات الإياب) وتطمع الأندية العربية في تحقيق نتائج طيبة في هذه الجولة تقربها من التأهل إلى نصف نهائي البطولتين.
ففي بطولة دوري الأبطال يلتقي غدا السبت النجم الساحلي التونسي بملعبه في العاشرة مساءً بتوقيت تونس مع فريق هيرتلاند النيجيري ضمن المجموعة الثانية ويســـعي النجم للفوز بالنقاط الثلاث للثأر لخسارته في الجولة الماضية 0 ـ 3 بنيجيريا معتمدا علي عاملي الأرض والجمهور كما أن النقاط الثلاث ستعيده للمنافسة من جديد بعد أن تراجع إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط أما فريق هيرتلاند فيخطط للعودة إلى بلاده بنتيجة ايجابية علي الأقل التعادل خاصة و رصيده من النقاط ست يحتل بها المركز الثاني خلف مازيمبي المتصدر بفارق الأهداف وفي نفس المجموعة يلتقي غــدا مونوموتابا الزيمبابوي بملعبــه مع مازيمبي الكونغولي وكان مازيمبي فاز ذهابا في الجولة الماضية علي مونوموتابا بنتيجة كبيرة 5 ـ 0 ويسعي مازيمبي للبقاء في الصدارة خاصة أن مونوموتابا في المركز الأخير برصيد 3 نقاط ومازالت آماله في المنافسة قائمة.
أما المجموعة الأولي فتقام مباراتيها بعد غدٍ الأحد وفيها يحل فريقا الهلال والمريخ السودانيان ضيفين علي فريقي كانوبيلارس النيجيري وزيسكويوناتيد الزامبي بالترتيب ..الهلال نجح في الجولة الماضية في الفوز على كانوبيلارس 2 ـ 0 ويطمع في تحقيق نتيجة طيبة تبقيه علي صدارة المجموعة الأولى التي يتصدرها برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن كانو الذي يحتل المركز الثاني .. أما المريخ فيخطط للثأر لخسارته في الجولة الماضية بعقر داره أمام زيسكويونايتد 2 ـ 3 وهي خسارة غير متوقعه وليس أمام المريخ سوي الفوز في لقاء الأحد أمام زيسكو للبقاء في المنافسة أما الخسارة أو التعادل فستقضي علي آماله تماما خاصة أنه يحتل حاليا المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة حصل عليها مــن التعادل أمام الهلال والخســـارة أمام زيسكووكانوبيلارس في حين يحتل زيسكوالمركز الثالث برصيد 4 نقاط .
وفي مسابقة الكونفدرالية يلتقي مساء اليوم الجمعة فريق وفـــاق سطيف الجزائري بملعبه بسطيف مع فريق سانتوس الانجولي فيما يحل الأحد فريق انبي المصري ضيفا علي فريق فتيا كلوب الكونغولي في المجموعة الأولي .. يتصدر وفاق سطيف المجموعة برصيـــد 6 نقاط بفارق الأهداف عن سانتوس الثاني وانبي الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن فيتا صاحب المركز الأخير وكانت الجولة الماضية أسفرت عن فوز انبي علي فيتا كلوب 3 ـ 1 وهوالفوز الأول لانبي في دور الثمانية وخسر وفاق سطيف 0 ـ 1 امام سانتوس وستحسم مباريات هذه الجولة بشكل كبير الفريقين المتأهلين عن هذه المجموعة إلى نصف النهائي.
وفي المجموعة الثانية يلتقي غدا السبت فريق أول اغسطس الانجولـــي بملعبه مع باييلسا يوناتيد النيجيري ويحل الأحد حرس الحدود المصري ضيفا علي فريق الملعب المالي .. يتصدر فريق الملعــب المجموعة برصيد 5 نقاط يليه حرس الحدود بـ4 نقاط بفارق الأهداف عن أول أغسطس الثالث وباييلسا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط .. وكانت الجولة الماضية أسفرت عن تعادل الحرس والملعب 1 ـ 1 وفوز باييلسا علي أول أغسطس 4 ـ 0 .