|


غانا تبلغ المونديال بعد ثنائية السودان ونتيجة مباراة مالي وبنين

الرباط ـ (الوكالات) 2009.09.07 | 06:00 pm

انتزع المنتخب التونسي لكرة القدم تعادلا ثمينا من مضيفه النيجيري 2ـ2 أمس الأحد في أبوجا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث الحاسم من التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس أمم إفريقيا اللتين تستضيفهما جنوب إفريقيا وأنجولا على التوالي عام 2010.
وسجل بيتر أوديموينجي (23) ومايكل إينيرامو (80) هدفي نيجيريا، ونبيل تايدر (25) وأسامة الدراجي (89) هدفي تونس وكانت موزامبيق تغلبت على كينيا 1ـ 0 أمس في مابوتو.
وحافظ المنتخب التونسي على صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطتين أمام نيجيريا التي كانت تمني النفس بالفوز لانتزاع الصدارة وتعزيز حظوظها في التأهل إلى المونديال بعدما غابت عن النسخة الأخيرة في ألمانيا بعد 3 مشاركات متتالية 1994 و1998 و2002.
وبات المنتخب التونسي بحاجة إلى الفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام ضيفته كينيا في الجولة الخامسة في العاشر من أكتوبر المقبل، ومضيفته موزامبيق في 14 نوفمبر المقبل ضمن الجولة السادسة الأخيرة لضمان التأهل إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 1978 و1998 و2002 و2006، وذلك بغض النظر عن نتيجتي مباراتي نيجيريا مع موزامبيق وكينيا.
وكان المنتخب النيجيري البادئ بالتسجيل بواسطة مهاجم لوكوموتيف موسكو الروسي بيتر اوديموينجي في الدقيقة 23، لكن تونس ردت بعد دقيقتين مدركة التعادل بواسطة مهاجم كسانتي اليوناني نبيل تايدر. وعاد مهاجم الترجي الرياضي التونسي مايكل إينيرامو ليمنح التقدم لنيجيريا في الدقيقة 80، لكن زميله في الترجي أسامة الدراجي تمكن من توجيه الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله هدف التعادل في 89. وتضاءلت حظوظ المنتخب المغربي في التأهل إلى نهائيات كأسي إفريقيا والعالم في كرة القدم 2010 بعد تعادله أمس أمام منتخب توجو بهدف واحد.
وسجل هدف توجو اللاعب مصطفى ساليفوفيما فيما سجل هدف التعادل المغربي عادل تاعرابت.
وتعادلت بنين مع مالي 1ـ1 أمس الأحد في كوتونو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة وسجل اوودو (87) هدف بنين، ومامادو ساماسا (72) هدف مالي.
وعززت مالي موقعها في المركز الثاني برصيد 5 نقاط مقابل 4 لبنين، علما بأن النتيجة جاءت من صالح غانا التي حجزت بطاقة المونديال بعد تغلبها على السودان بهدفين دون رد.