|


البدري يحفظ هيبة الأهلي بالتخلص من (أمير)

القاهرة ـ ياسر قطب 2009.10.23 | 06:00 pm

رفض المدير الفني لفريق الأهلي حسام البدري الإبقاء على الحارس أمير عبد الحميد مع الفريق أو حتى التدريب طالبا من لجنة الكرة بصورة رسمية التخلص من الحارس وذلك بعد الأزمة التي حدثت بينهما.
وأكد البدري في التقرير الذي قدمه رسميا للجنة الكرة قبل اجتماعها الأخير وإحالة أمير للتحقيق أن الفريق ليس في حاجة إلى جهود الحارس خاصة وأن مستواه لا يتقدم ووجوده مثل عدمه وبالتالي التخلص منه أفضل من بقائه حتى لا يثير المشاكل مجددا.
وكشف تقرير البدري أن الحارس أمير عبد الحميد تجاوز فى حقه مرتين الأولى بعد أن تعدى عليه بالسب والقذف بصورة غير عادية او مقبولة امام كل اعضاء الفريق من جهاز فني ولاعبين والثانية بعد أن اختلق قصصا وهمية حاول بها تبرير موقفه وخروجه عن النص مع المدير الفني وبالتالي لا يجب ان يستمر مع الأهلي.
واستشهد البدري بواقعة كابتن الفريق السابق شادي محمد الذي تم الاستغناء عن خدماته لنفس السبب قبل بداية الموسم عندما تجاوز بالسب والقذف فى حق الجهاز الفني فتمت الإطاحة به من الفريق والاستغناء عنه بلا أي مقابل مادي زيادة في الإهانة برغم أن عقده ما زال مستمرا.
ولكن في هذه المرة طلب حسام البدري ضرورة معاقبة اللاعب باقصى عقوبة مادية وحرمانه من كل مستحقاته لذا اتخذ الاهلي كل الخطوات الرسمية مع الحارس في مقدمتها التحقيق معه واستدعاؤه للمثول أمام المستشار القانوني للنادي حتى لا يجد اللاعب اي ثغرة يستطيع الافلات بها وبعد تغريمه ماليا بالصورة المطلوبة سوف يتم عرضه للبيع وذلك حتى يكون عبرة لباقي اللاعبين بالفريق ولا يفكر احد في التجاوز مع الجهاز الفني مستقبلا للحفاظ على هيبة أعضائه.
ولم تفلح محاولات أمير عبد الحميد التي بذلها لانهاء الازمة بصورة ودية بعد ان نصحه البعض بذلك وبرغم مكالمته مع نائب رئيس الأهلي وعضو لجنة الكرة محمود الخطيب إلا أن الأخير رفض منحه أية وعود فقط نصحه بضرورة الاعتذار العلني عما بدر منه تجاه الجهاز الفني وبالتحديد حسام البدري ثم الانتظار.
وأكد حسام البدرى ان الاهلي ليس هيئة شئون اجتماعية ليشرك لاعبا في مباراة او يضمه لقائمة لقاء بدون ان يكون افضل من الآخرين.
قال البدري "إن الأهلي فريق بطولات ولا مكان فيه للعواطف إطلاقا حتى يتم الحفاظ على مستوى المنافسة على الالقاب وغير ذلك فهو مرفوض تماما".
أشار البدري إلى ان كل الأمور في يد اللاعب ولو كان هناك لاعب لا يشارك او يجلس بديلا على دكة البدلاء فالخطأ يكون عنده هو وليس لدى الجهاز الفني لأن اي مدرب لا يريد الا المكسب ولو كان لديه لاعب يحقق له هذا الهدف فالمؤكد انه سيشركه بالتأكيد.
قال البدري "إن الكلام عن المجاملات كلام فارغ ولا اساس له من الصحة لان المدرب يريد تحقيق الانتصارات ولا يمكن ان تكون هناك مجاملات على حساب المصلحة العامة او على حساب مصلحة المدير الفني".
أضاف البدري "إن على البدلاء بدلا من اثارة المشاكل والأزمات التركيز في التدريب حتى يعودوا مرة اخرى للفريق لأننى لن ارضخ لأي ضغوط ولن ارضي الجماهير او الرأي الاعلامي على حساب مصلحة الاهلي ومهما حدث".