|


ضمن مسلسل الحرب والحرب المضادة بين مصر والجزائر قبل ساعات من المواجهة

القاهرة ـ (أ ف ب) 2009.11.18 | 06:00 pm

انتقدت الصحف المصرية أمس الثلاثاء ما وصفته بـ "حملات تحريض إعلامية" جزائرية أدت إلى تعرض المصالح المصرية في الجزائر إلى هجمات مشجعي المنتخب الجزائري.
وقالت صحيفة الأهرام الحكومية في إحدى افتتاحياتها إن "مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر للتأهــل لنهائيات كأس العالم هي بكل المعايير والمقاييس مباراة رياضية وأيا كانت نتيجتها فهي ليست نهاية الدنيا ولا خاتمة المطاف لهذا المنتخب الوطني أو ذاك".
واعتبــرت أن "ما يقترن بالمباراة الرياضية من أجواء تحريض ممجوجة وإطلاق حملات إعلاميـــة وتسريب شائعات حمقاء ومغلوطة تثير الفتنة هي أمور مرفوضة كل الرفض" في إشارة إلى تقارير نشرتها صحف الجزائر عن مقتل مشجعين جزائريين في مصر.
ودعــت الصحيفــة إلى "وضع المباراة الرياضية في إطارها الصحيح وعدم الزج بها في مستنقعات الهيستيريا والفتنة".
وأضافت "علينــــا جميعا أن نعتصم بالود التاريخي الجميل الذي يظلل دوما علاقات الشعبين الشقيقين فهي الأبقى للمستقبل العربي".
وكتبت صحيفة نهضة مصر المستقلة في عنوانها الرئيسي "الصحف الجزائرية تدق طبول الحرب ضــد المصريين" وأعادت نشر مانشـــــيتات الصحف الجزائريــــة أمس الأول عن تعرض المشجعين الجزائريين "للقتل ولاعتداءات وحشية" وعـــــن "انتهاك لحرمات النساء" في القاهرة.
وقالت صحيفة الوفــــد الناطقة باسم الحزب الليبرالي المعارض أن "الصحــــــف (الجزائرية) الصفراء تنشر أخبارا كاذبــــــة عن مقتل جزائريين وهتك أعراض بناتهم في القاهرة".
وفي عنوانها الرئيسي بالصفحــــــة الأولى كتبت صحيفة المصري اليوم المستقلة "المصريون في الجـــــزائر يدفعون ثمن الفوز" وأكدت أن "الجالية المصرية في الجزائر تحت الحصار".