|


الزمالك يتراجع عن لاموشيه والأهلي يرفض سيدات الجزائر

القاهرة ـ مصطفى جويلي 2009.11.23 | 06:00 pm

يستقبل اليوم الاثنين الرئيس المصري محمد حسني مبارك الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري لكرة القدم واللاعبين لتكريمهم ومنحهم مكافآت رغم عدم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
وصرح رئيس المجلس القومي للرياضة المهندس حسن صقر أن الرئيس مبارك قرر منح لاعبي وأعضاء المنتخب مكافأة مالية تقديرا لأدائهم الرجولي في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بجنوب إفريقيا والتي ستقام في صيف 2010.
وعقد صقر اجتماعا مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر في حضور نائب رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة لمناقشة الإجراءات التي ستتخذ لإعداد الملف المصري الذي سيقدم للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويشمل كافة الأحداث التي صاحبت المباراة الفاصلة التي أقيمت بالسودان بعد أن تقدم الاتحاد باحتجاج قبل انتهاء المده المحددة.
وتقرر أن يكون الاتحاد المصري هو الجهة التي تتلقى وتجهز كافة الوثائق التي تضم صورا وفيديو تظهر خلالها التجاوزات والاعتداءات من الجمهور الجزائري قبل وأثناء وبعد المباراة.
وسيقوم الاتحاد بإعداد الملف المقدم لـ(فيفا) مع الاستعانة بكافة الجهات بالدولة والخبراء والمتخصصين على أن يتم الانتهاء من الملف كاملا في موعد غايته الأربعاء لإرساله لـ(فيفا).
وطالب زاهر عقب الاجتماع الجانب السوداني بكشف جميع الحقائق في الأحداث التي جرت في أم درمان. وأضاف زاهر أنه تم الاستعانة بمحام إيطالي يدعى مونتيرو والذي من المقرر أن يصل القاهرة اليوم لدراسة الملف الذي تم إرساله لـ(فيفا) يوم الجمعة حتى يتم استكماله بإرفاق بعض الصور "والفيديوهات" لكشف الحقائق.
ومن جهة أخرى يتوقع أن يشهد اجتماع مجلس إدارة نادي الزمالك اليوم الاثنين قرارا حاسما من المجلس بشأن إغلاق ملف المفاوضات مع نادي وفاق سطيف الجزائري بشأن التعاقد مع لاعب خط الوسط خالد لاموشية كنوع من الرد على الأحداث المؤسفة التي تعرض لها المصريون من جماهير الجزائر عقب مباراة المنتخبين المصري والجزائري بأم درمان بالسودان والاعتداءات التي تعرضت لها الجماهير هناك على يد مجموعة من الجزائريين المتعصبين.
ومن المرجح أن يشهد الاجتماع الرد العملي من قبل النادي على أحداث السودان من خلال رفض التعاقد مع اللاعب، على الرغم من إعلان هنري ميشيل المدير الفني الفرنسي للفريق رغبته في ضمه.
وعلى الرغم من اقتناع حازم إمام وإبراهيم يوسف عضوي لجنة الكرة بمستوى اللاعب، إلا أنهما يقودان حملة رفض التعاقد معه، وهو نفس موقف رؤوف جاسر نائب رئيس النادي، وأحمد جلال إبراهيم عضو المجلس.
وأكدت مصادرنا أن باقي أعضاء المجلس يساندون عدم التعاقد مع اللاعب حتى لا توجه انتقادات إلى إدارة النادي بالإضافة إلى أن وجوده أصبح غير مرغوب فيه من الجماهير البيضاء.
وفي تطور آخر له علاقة في الأزمة بين مصر والجزائر قرر النادي الأهلي الذي يستضيف البطولة العربية لسيدات الكرة الطائرة بصالة الأمير عبد الله الفيصل اعتبارا من يوم 3 ديسمبر المقبل عدم استقبال فريقين من الجزائر كانا قد أرسلا الموافقة على المشاركة منذ ما يقرب من شهرين.
وأبلغ النادي الأهلي الاتحاد المصري للكرة الطائرة بعدم رغبته في استضافة الفريقين الجزائريين نظراً لحالة الاحتقان الحالية وحتى لا تفسد البطولة.