|


ماذا قالوا عن قرعة مونديال جنوب إفريقيا ؟

جوهانسبرج ـ (أ ف ب) 2009.12.05 | 06:00 pm

أكد مدرب الجزائر لكرة القدم رابح سعدان أن حظوظ منتخب بلاده قائمة في بلوغ الدور الثاني لنهائيات كأس. وقال عقب القرعة التي أوقعت الجزائر في المجموعة الثالثة إلى جانب انجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا: "لم نكن نتوقع هذه القرعة وفوجئنا بها، فالمجموعة متوازنة وبالتالي حظوظنا قائمة في التأهل إلى الدور الثاني".
وأضاف سعدان الذي سبق أن أشرف على تدريب المنتخب في آخر مشاركة له عام 1986 في مكسيكو في تصريح للجزيرة الرياضية "نتمنى أن يكون المنتخب الجزائري في مستوى كبير في النهائيات حتى نتمكن من منافسة المنتخبات القوية التي تضمها مجموعتنا".وتابع "ليست هناك منتخبات سهلة، فانجلترا منتخب محترم يقودها مدرب قدير هو الإيطالي فابيو كابيلو، وسلوفينيا على الرغم من أنها ليست معروفة كثيرا لكنها حققت مفاجأة كبيرة بالتأهل إلى النهائيات، فيما تملك الولايات المتحدة خبرة كبيرة في النهائيات ولها ثقة كبيرة بعدما بلغت المباراة النهائية لكأس القارات وخسرت بصعوبة أمام البرازيل".
وأردف قائلا "تبقى المجموعة صعبة ويجب الاستعداد جيدا لضمان التمثيل المشرف لكرة القدم الجزائرية خاصة والعربية عامة".
وأوضح سعدان أن القرعة خدمت الجزائر عندما جنبتها مواجهة انجلترا في المباراة الأولى، وقال "صحيح أن عدم مواجهة الانجليز في المباراة الأولى يصب في مصلحتنا، لكن لا يجب علينا الاستهانة بسلوفينيا، صحيح إنها مباراتنا الأولى لكن المباريات الافتتاحية دائما تكون صعبة وتحفل بالمفاجآت".وتابع "لا يجب أن ننسى أن سلوفينيا ستكون في قمة إعدادها وتركيزها في المباراة الأولى أمامنا وهو أمر يجب أن نضعه في الحسبان".وختم قائلا "سنجتمع مساء اليوم مع مسؤولي الوفد الجزائري لبحث برنامج الاستعدادات للنهائيات، درسنا العديد من الخطط لكن وبعدما تعرفنا على خصومنا في النهائيات، سنحدد الطريقة المثلى للاستعداد للمونديال".
أما الجهاز الفني للمنتخب الألماني بقيادة المدرب يواكيم لوف فقد أعرب عن رضاه عن نتيجة القرعة. وقال لوف "إننا راضون عن نتيجة القرعة، إنها مجموعة مثيرة للاهتمام. سبق لنا أن استهللنا بطولة في مواجهة أستراليا في كأس القارات وعانينا للتغلب عليها 4-3، يتوجب علينا الفوز بالمباراة الأولى لنكسب حرعة ثقة كبيرة للمباراتين المتبقتين. صربيا منتخب يتمتع بمستوى فني عال نجح في السيطرة على مجموعته في التصفيات وخلق العديد من المتاعب للمنتخب الفرنسي. أما غانا فهي بنظري أقوى منتخب في إفريقيا إلى جانب ساحل العاج والجزائر".وأوضح "ندرك تماما ماذا ينتظرنا وسيتسنى لنا التحضير جدا لهذا الحدث الكبير قبل خوض مباراتنا الأولى المقررة في 13 يونيو".
و أبدى الإعلام الإسباني سعادته بشكل عام بنتيجة القرعة .. ووصفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في موقعها على الإنترنت المجموعة التي وقع فيها المنتخب الإسباني بأنها "مجموعة سهلة" لكنها حذرت من أن دورالستة عشر يمكن أن يكون "قاتلا".وإذا حقق المنتخب الإسباني التوقعات وأنهى الدور الأول على رأس المجموعة الثامنة ، سيواجه صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات البرازيل والبرتغال وكوت ديفوار وكوريا الشمالية. وذكرت ماركا أنه إذا حدث المتوقع وأنهى المنتخبان الإسباني والبرازيلي الدور الأول على رأسي المجموعتين الثامنة والسابعة، فإن المنتخب الإسباني الذي يدربه المدير الفني فيسنتي دل بوسكي لن يواجه بذلك المنتخب البرازيلي قبل الدور النهائي في حالة التأهل. ووصفت صحيفة "سبورت" الكتالونية القرعة في موقعها على الإنترنت بأنها "قرعة مريحة". وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" إنها "قرعة حالف فيها الحظ المنتخب الإسباني.. ليست هناك أي مخاوف من منافسينا في الدور الأول." وذكرت إذاعة "كادينا سير" إن المنتخب الإسباني تفادى بذلك "المنتخبات الأوروبية القوية" مثل المنتخب الفرنسي والبرتغالي والصربي والدنماركي. وأضافت "إنه شيء جيد أن يتفادى المنتخب الإسباني المنتخبات الإفريقية التي ستتمتع بمؤازرة الجمهور الجنوب إفريقي."
وخرج ريكي هيربرت أكثر مدربي المنتخب النيوزلاندي الأول تحفظا عن صمته أخيرا وأعرب عن سعادته بالنتيجة التي وضعت فريقه مع إيطاليا وسلوفاكيا وباراجواي، وأوضح "لن تكون المهمة سهلة أبدا ، ولكننا راضون للغاية عن القرعة ،كانت كريمة معنا".. وأضاف "إنه شيء مذهل بالنسبة لنا العودة إلى المنصة العالمية ، نريد أن ندخل هذه المرحلة وأن نظهر بشكل جيد حقا". اعترف مدرب المنتخب الدنماركي مورتن أولسن بأن فريقه سيواجه تحديا صعبا للغاية من أجل الوصول للدور الثاني (دور الستة عشر) بعدما أوقعته قرعة الدور الأول للبطولة في المجموعة الخامسة مع منتخبات هولندا واليابان والكاميرون. وقال أولسن "هذه المجموعة ليست سهلة لكننا سعداء بالمشاركة في نهائيات كأس العالم.. وستكون المواجهة مع المنتخب الهولندي كالمعتاد صعبة للغاية كما أن المنتخب الياباني هو الأفضل في آسيا بينما يمتلك المنتخب الكاميروني خبرة كبيرة بكأس العالم". ورغم ذلك ، أعرب أولسن عن ارتياحه لعدم وقوع فريقه في المجموعة السابعة التي ضمت منتخبات البرازيل وكوريا الشمالية وكوت ديفوار والبرتغال مشيرا إلى أنها أصعب مجموعة في كأس العالم".
أعرب مدرب المنتخب الأمريكي بوب برادلي عن ثقته في تأهل فريقه إلى الدورالثاني (دور الستة عشر) بعدما أوقعته قرعة الدور الأول للبطولة في المجموعة الثالثة مع منتخبات إنجلترا والجزائر وسلوفينيا. وصرح برادلي إلى مراسلي شبكة "إي إس بي إن" الأمريكية الرياضية قائلا"أعتقد أنها فرصة جيدة بالنسبة لنا.. أشعر بأنها مجموعة ستمنحنا فرصة حقيقية للتقدم إلى الدور التالي".