|


مدير المنتخبات في الاتحاد البحريني سعود الغنيم. . القرار صدمة لنا

المنامة ـ (أ ف ب) 2009.12.11 | 06:00 pm

وضعت العداءة البحرينية رقية الغسرة، بطلة العرب في سباقي 100 و200 م حدا لمشوارها في منافسات سباقات السرعة من خلال إعلان اعتزالها.
وعزت الغسرة (27 عاما) في مؤتمر صحافي عقدته في مقر الاتحاد بالرفاع أسباب اعتزالها إلى “الظروف الصحية” التي تعرضت لها خلال مشاركتها في بطولة العالم لألعاب القوى في برلين 2009 عندما تعرضت للإغماء خلال منافسات الدور ربع النهائي لسباق 200 م.
وابتعدت الغسرة، أسرع عداءة آسيوية وعربية، عن المنافسات ولم تشارك في أي بطولة أو فعالية بعد عودتها من برلين حيث خضعت لفترة علاج وراحة إجبارية حسب توصيات الطبيب.
وقالت الغسرة في المؤتمر “إنه قرار صعب ولا أعرف ماذا أقول. لقد قررت الاعتزال لظروف صحية”، مشيرة إلى أن “القرار اتخذ بعد دراسة طويلة واستشارة أعضاء الاتحاد البحريني لألعاب القوى، وقد أبدى الجميع تعاونهم الكبير وتفهمهم لظروفي في هذه الفترة”.
وأكدت الغسرة، بطلة دورة الألعاب الآسيوية 2006 في الدوحة (200 م)، أنها لن تبتعد عن عالم ألعاب القوى، وأشارت أنها ستعود كإدارية أو مدربة مع الاتحاد.
من جهته، قال نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى عبد الرحمن عسكر “لقد كان قرار الاعتزال صدمة كبيرة لنا في الاتحاد، كلنا واثقون من قدرة رقية على العطاء والاستمرار في عالم ألعاب القوى لسنوات مقبلة، لكننا نرفض أن نؤثر على الحالة الصحية للبطلة الغسرة”.
وأكد عسكر أن الغسرة قدمت الكثير من أجل البحرين من خلال فوزها بالعديد من الانجازات والألقاب ورفعت العلم البحريني في العديد من المحافل الدولية، مشيرا إلى أن الاتحاد يفتح أبوابه أمام البطلة ويرحب بها ضمن الطاقم الإداري أو الفني من أجل الاستفادة من خبرتها الطويلة في عالم أم الألعاب.
وأكد مدير المنتخبات في الاتحاد البحريني سعود الغنيم في تصريح لوكالة فرانس برس أن الغسرة “تعد معلما من معالم البحرين، واعتزالها خسارة كبيرة لألعاب القوى البحرينية والعربية والآسيوية”.
وأضاف “بالفعل كانت صدمة كبيرة لنا بعد قرار اللاعبة بالاعتزال. لقد حاولنا الكثير لإقناعها بالعدول عن القرار، لكن صحة اللاعبة أهم، ونتمنى لها التوفيق في مشوارها المقبل”.
وأكد الغنيم أن الغسرة أبدت رغبتها بالعمل الإداري في الاتحاد ضمن اللجنة النسائية، وأنها ستسعى للعمل مع لجنة الموهوبين لاكتشاف وانتقاء المواهب والعمل مع المنتخبات الوطنية.