|


مصدر مقرب من منتخب مصر في أمم إفريقيا

لواندا ـ ( اف ب) 2010.01.18 | 06:00 pm

أكد مصدر مقرب من المنتخب المصري الأول لكرة القدم أن لاعب وسطه وأهلي دبي الإماراتي حسني عبد ربه مشتت التركيز في معسكر الفراعنة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في أنجولا حتى 31 يناير.
وأوضح المصدر أن لاعبي الأهلي والزمالك المتواجدين ضمن صفوف المنتخب في أنجولا يحاولون إقناع عبد ربه بالانضمام إلى فريقيهما عقب انتهاء عقده مع أهلي دبي الإماراتي، مضيفا أن هذا الأمر أخرج حسني عن تركيزه وهو الأمر الذي فطن له المدرب حسن شحاتة سريعا وطلب من اللاعب عدم التفكير في العودة إلى مصر والتركيز في الملعب ومباريات البطولة التي تتكدس بسماسرة أقوى الأندية العالمية وربما يكون هناك الأفضل من ناديي العاصمة".
وكشف المصدر أن "مسؤول في أحد الناديين وعد بنسبة 10 في المئة من قيمة عقد عبد ربه في حال نجح في إقناعه في الدفاع عن ألوان فريقه".وجرت العادة دائما أن يدخل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في صراع كبير من أجل الظفر بخدمات النجوم الواعدين والدوليين لتعزيز صفوف فريقه. ويبذل كل منهما ما في وسعه من أجل خطف خدمات اللاعبين وحرمانهم من اللعب في صفوف الغريم التقليدي، وكان الحال مشابهة في النسخة الأخيرة بالنسبة إلى قائد المنتخب أحمد حسن الذي فضل في النهاية الدفاع عن ألوان الأهلي.
وكان عبد ربه انتقل إلى أهلي دبي على سبيل الإعارة قبل عامين حتى نهاية الموسم الجاري، بعد مفاوضات ماراثونية كان الأهلي المصري وستراسبورج الفرنسي والاسماعيلي أطرافا فيها، حيث توصل الفريق الفرنسي الذي دافع عبد ربه عن ألوانه لمدة موسم واحد دون أن يلقى النجاح إلى اتفاق حول انتقاله إلى الأهلي قبل أن يحكم (فيفا) لصالح الاسماعيلي بعد اتفاقه مع النادي الفرنسي.
وسيضطر عبد ربه إلى العودة إلى الاسماعيلي في نهاية عقده، وسيواجه الأخير مشكلة في تنفيذ عقده مع اللاعب الذي يصل إلى 5 ملايين جنيه في الموسم وهو الأمر الذي وضع مجلس إدارته في ورطة لعدم القدرة على الوفاء بقيمة العقد، ما قد يؤدي إلى السماح برحيل حارس مرماه والأهلي السابق عصام الحضري إلى أحد الأندية أقربها الزمالك الذي وصلت المفاوضات بينهما إلى مرحلة متقدمة والمريخ السوداني.