|


قبل يوم من مواجهة الكاميرون

أنجولا ـ مصطفى جويلى 2010.01.24 | 06:00 pm

يؤدي المنتخب الوطنى المصرى الأول لكرة القدم مرانه الأخير فى السادسة مساء اليوم الأحد بملعب مينسيبال استعدادا للقاء نظيره الكاميروني الحاسم المقرر غدا الإثنين فى دور الثمانية لبطولة الأمم الإفريقية فى أنجولا. وسادت حالة من القلق بين أفراد البعثة بعد إصابة أحمد حسن فى مران بالعضلة الضامة.. وإن كان طبيب الفريق الدكتور أحمد ماجد قد أكد أنها خفيفة وتحتاج إلى الراحة، ومن المقرر أن يتم تحديد الموقف النهائي من مشاركته أمام الكاميرون فى مران اليوم.
وحصل كابتن المنتخب الوطنى أحمد حسن على راحة من التدريب بعد أن خرج من الملعب، واستدعى الكابتن حسن شحاتة طبيب الفريق لمعرفة حجم الألم الذى يعانى منه، وجلس أحمد حسن بعد ذلك على دكة الاحتياطي، وطلب الكابتن حسن شحاتة بعد ذلك من المنسق الإعلامى وليد مهدى إخراج الكاميرات أو توقفها عن التصوير بعد مرور ربع ساعة من المران خصوصا بعد أنه قام بتجميع اللاعبين فى منتصف الملعب لبدء التقسيمة الرئيسة التى يقوم من خلالها بتجربة الخطة التى سيلعب بها ويحرص على تصحيح أي أخطاء داخل الملعب.. وهو مايجعله يرفض أن يتم تصوير أي انفعالات تحدث منة فى الوقت الذى اطمأن فيه الجهاز الفنى على مشاركة هانى سعيد فى المران كاملا بعد شفائه من الكدمة التى أصابته فى لقاء موزمبيق، وظهر هاني سعيد بمستوى جيد خلال المران الأمر الذي يؤهله لخوض مباراة الكاميرون حسب رؤية الجهاز الفنى. وعقد حســن شحاتة اجتماعا مع اللاعبين أمس السبت شاهدوا خلاله مباراة الكاميرون وتونس وركز الكابتن حسن شحاتة على خمسة لاعبـــين من الكاميرون شاركوا للمرة الأولى وهو ما أصـــاب الجهاز الفنى بحالة القلق والحيرة باعتبار أن مباراة تونس كانت هامة وبالتالي لم يشارك هؤلاء اللاعبين على سبيل التجربة وهو ماأكده شحاتة، وهو ماجعل المعلم ومعاونيه يشاهدوا بمفردهم مباريات فريق الكاميرون في البطولة للوقوف على نقاط القوة والضعف التي يتميز بها منتخب الأسود.
بينما كان هناك تدريب آخر أكثر قوة لحراس المرمى عصام الحضرى وعبد الواحد السيد ومحمود أبو السعود اشتكى منه الحراس، وقام الكابتن حسن شحاتة بمداعبة أحمد سليمان عن انتهاء المران قائلا له "شكوى منك تاني المرة الجاية مش هتدخل.. وهو مايدلل على أن الجهاز الفنى خصوصا حسن شحاتة يسعى بكل ماأوتى من قوة لعدم خلق حالة من التوتر لدى اللاعبين قبل لقاء الكاميرون حتى يكونوا الأهدأ نفسيا، وعندما سألت بعض اللاعبين ومن بينهم محمود فتح الله وحسام غالى وحسنى عبد ربه عن رأيهم فى مواجهة الكاميرون كان ردهم فى منتهى الهدوء وبجملة واحدة "مش هتفرق كتير "وعموما فإنه من المعروف أن نجوم المنتخب المصرى دائما يكون لديهم تركيز أكثر فى المباريات التى يكون فيها الطرف الثاني قويا وهو ماحدث أمام نيجيريا فى الجولة الأولى لدور ال16 عندما نجح المنتخب فى تحويل الخسارة بهدف إلى فوز مستحق بثلاثة أهداف بعكس لقاء موزمبيق الذى هبط فيه الأداء بسبب الثقة الزائدة عن الحد.