|


القادسية يبتعد في الصدارة

أ ف ب 2010.01.26 | 06:00 pm

ابتعد القادسية المتصدر وحامل اللقب مؤقتاً في صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم بعد فوزه الساحق على التضامن الأخير 5-صفر اليوم الثلاثاء على إستاد محمد الحمد في افتتاح المرحلة التاسعة، وانفرد النصر بالمركز الثاني مؤقتاً أيضاً بتغلبه على الصليبخات وصيف القاع 4-2.
وعزز القادسية صدارته رافعاً رصيده إلى 24 نقطة، وتجمد رصيد التضامن الوحيد الذي لم يحقق أي فوز ولقي خسارته الثامنة، عند نقطة واحدة.
ولم يجد القادسية صعوبة في الفوز بالنقاط الثلاث بتسجيله خماسية عبر السوري فراس الخطيب (37 و60) الذي وعزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف، واحمد عجب (10 و23) وحسين فاضل (1).
وشهدت المباراة طرد لاعب القادسية صالح الشيخ (29)، ومدرب القادسية المحلي محمد إبراهيم لاحتجاجه على قرار الحكم بإلغاء هدف لفريقه (32).
وفي مباراة ثانية على ملعب الصليبخات، صعد النصر إلى المركز الثاني مؤقتاً بعد فوزه على الصليبخات 4-2.
تقدم الصليبخات بهدف مبكر عبر البرازيلي آرثر ديكيرا في الدقيقة الثالثة، ورد النصر بثلاثة أهداف بواسطة مسعود فريدون (50) والبرازيلي باتريك فابيانو (66) والعماني عصام فايل (70)، ثم قلص الصليبخات الفارق إلى هدف عبر البرازيلي برونو هسيفي (80)، وأعاد فابيانو الفارق إلى هدفين بإحرازه الهدف الرابع لفريقه والثاني له (84) رافعاً رصيده إلى 6 أهداف في المركز الثاني في تريتب الهدافين.
ورفع النصر رصيده إلى 17 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة أمام الكويت، فيما بقي الصليبخات الذي مني بخسارته الثامنة، على 3 نقاط في المركز قبل الأخير.
وتختتم المرحلة غداً الأربعاء فيلتقي الكويت مع السالمية، وكاظمة مع العربي.