|


وسط إجراءات أمنية مشددة على خلفية أحداث أم درمان

القاهرة ـ السيد خطاب 2010.02.11 | 06:00 pm

تفتتح في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة فعاليات بطولة كاس الأمم الإفريقية التاسعة عشرة لكرة اليد للرجال والسيدات التي تستضيفها مصر حتى 20 فبراير الجاري بمشاركة 12 دولة إفريقية والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بالسويد العام المقبل .
يقام حفل الافتتاح في الصالة الكبرى بمجمع صالات ملعب القاهرة الدولي بحضور رئيس المجلس القومي للرياضة المهندس حسن صقر ورئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى ومجلس إدارة الاتحادين الإفريقي والمصري لكرة اليد بقيادة منصوري اريمو وهادي فهمي بالترتيب.
يتضمن حفل الافتتاح استعراضات فنية معبرة عن مصر والقارة الإفريقية وبعد ذلك يدخل طابور عرض الفرق المشاركة والتي تبلغ 12 دولة للرجال و8 دول للسيدات ثم يعقب ذلك المباراة الافتتاحية بين مصر والجابون في الساعة الثامنة مساء ضمن المجموعة الثانية وسوف يسبق مباراة الافتتاح 5 مباريات أخرى تبدأ في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت القاهرة حيث يلتقي منتخب الكونغو مع المغرب في المجموعة الثالثة وفي الساعة الثالثة عصرا تلتقي الجزائر مع كوت ديفوار في نفس المجموعة ويلتقي في الساعة الثالثة عصرا منتخب الكونغو الديمقراطية مع نيجيريا وفي الساعة الخامسة مساء يلتقي منتخب تونس مع نظيره الليبي والمباراتان ضمن المجموعة الأولى وفي الساعة الرابعة تلتقي أنجولا مع الكاميرون ضمن المجموعة الثانية .
يذكر أنه تم تقسيم الفرق الـ12 على 3 مجموعات سيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني ثم تقسم الفرق الستة إلى مجموعتين يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المربع الذهبي بنظام المقص الأول مع الثاني والثاني مع الأول يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية .
يذكر أيضا أن تونس هي صاحبة الرقم القياسي في مرات الفوز برصيد 7 ألقاب تليها الجزائر بـ6 ألقاب ومصر بـ5 ألقاب .
أما مسابقة السيدات فقد تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين الأولى ضمت كوت ديفوار وتونس والكاميرون والجزائر والثانية مصر وأنجولا والكونغو الديمقراطية والكونغو. وسوف تشهد البطولة إجراءات أمنية مشددة خاصة على المنتخب الجزائري الذي وصل القاهرة أمس خوفاً من حدوث مصادمات مع الجمهور المصري على خلفية أحداث مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر التي أقيمت في أم درمان بالسودان نوفمبر الماضي.