|


انطلاقة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا اليوم

القاهرة ـ السيد خطاب 2010.02.12 | 06:00 pm

يستهل أبطال سابقون مشوارهم في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم هذا العام من الدور التمهيدي الذي تنطلق جولة ذهابه اليوم الجمعة. ومن المستبعد أن يواجه الإسماعيلي المصري والترجي والإفريقي التونسيان ووفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريان والرجاء البيضاوي المغربي صعوبات في التأهل لدور 32 حيث سيكون في انتظارهم الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب بعدما توج ست مرات والهلال السوداني ومازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية حامل اللقب الذين جنبتهم القرعة اللعب في الدور التمهيدي.
وسافر الإسماعيلي الذي كان أول فريق مصري يحرز اللقب الإفريقي عام 1969 إلى كينيا لمواجهة فريقها سوفاباكا الذي يظهر قاريا للمرة الأولى في تاريخه بينما سيلعب الترجي والإفريقي خارج ملعبيهما أيضا أمام ايست اند ليونز السيراليوني والساحل من النيجر على الترتيب.
ويبدأ وفاق سطيف الذي خسر في نهائي كأس الاتحاد الافريقي العام الماضي مشواره باللعب في الكونجو ضد ديابل نوار ويخوض شبيبة القبائل مواجهة خارج ملعبه أيضا أمام الجيش بطل جامبيا.
وسيخرج الرجاء البيضاوي بطل إفريقيا عامي 1997 و1999 لمواجهة فيلو ستار لابي الغيني بينما يلعب المريخ السوادني ضد مضيفه سانت جورج الإثيوبي ويسافر الاتحاد الليبي لملاقاة تمبيتي موكاف بطل إفريقيا الوسطى.
ويفتتح الدفاع الحسني الجديدي المغربي مشواره الإفريقي باللعب ضد بالانتاس مانسوا بطل غينيا بيساو ويخوض أهلي بنغازي الليبي مواجهة يتوقع أن تكون صعبة أمام جوليبا بطل مالي.
وتسعى أندية شمال إفريقيا إلى استعادة سيطرتها على اللقب الذي أحرزه مازيمبي العام الماضي بعد أربع سنوات من سيطرة الفرق المصرية والتونسية.
وسيكون النجم الساحلي التونسي بطل إفريقيا عام 2007 أبرز الغائبين عن دوري أبطال إفريقيا إذ تسبب احتلاله المركز الثالث بجدول الدوري التونسي الموسم الماضي في عدم تأهله لأقوى بطولة للأندية في القارة.
وجنبت القرعة أيضا اسيك ممثل ساحل العاج وهارتلاند النيجيري وديناموز بطل زيمبابوي من خوض الدور التمهيدي وستبدأ مشوارها من دور 32 برفقة الأهلي والهلال ومازيمبي.