|


اليوم في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الآسيوي

نيقوسيا ـ (أ ف ب) 2010.04.06 | 06:00 pm

يخوض النجمة بطل لبنان مواجهة حاسمة ستجمعه بضيفه الاتحاد السوري اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم. ويسعى القادسية الكويتي إلى تحقيق فوز كبير على ضيفه ايست بنغال الهندي ضمن منافسات المجموعة ذاتها. ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد سبع نقاط، يليه القادسية (5) ثم النجمة (4)، ويأتي ايست بنغال أخيرا من دون رصيد. واستعد الفريق اللبناني للمباراة تحت إشراف المدير الفني المصري عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" وذلك بعد فوزه على التضامن صور بصعوبة 2-1 الخميس الماضي في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني خلف العهد. ويعتمد النجمة على لاعب وسطه عباس عطوي، ومهاجمه الفذ السنغالي ماكيتي ديوب صاحب الهدفين في الجولة الماضية مع الاتحاد التي حسمها الأخير 4-2، و22 هدفا في الدوري المحلي.. وسيقطع الفائز في هذه المباراة خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور المقبل، إذ يأمل النجمة في إيقاف تقدم منافسه والدخول بقوة على صدارة المجموعة، في حين يسعى الاتحاد إلى العودة بنتيجة إيجابية تبقيه في موقعه وتعزز فرصه في التأهل. وفي المباراة الثانية، سيكون القادسية مطالبا بفوز كبير على ضيفه ايست بنغال أضعف فرق المجموعة.
ويعرف "القادسية أنه لا مجال للأخطاء أمام أضعف فرق المجموعة، وأن على لاعبيه التركيز وتحقيق النتيجة المرجوة، لذلك يتعين على المدرب محمد إبراهيم أن يضرب بقوة لكسب النقاط الثلاث قبل العودة إلى متاعب الدوري المحلي حيث تنتظره مباراة قمة مع غريمه التقليدي العربي السبت المقبل. ويتطلع القادسية إلى تصدر المجموعة كي يتمكن من خوض مباراة الدور الثاني على أرضه الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. تضم المجموعة أيضا الكويت الكويتي بطل النسخة الماضية.
يتصدر تشرشل براذرز الترتيب برصيد أربع نقاط بفارق نقطتين أمام الكويت، ويحتل الهلال المركز الثالث بنقطة واحدة. وكان تشرشل براذرز فاز على الهلال في لقاء الذهاب قبل أسبوعين 2-1.