|


بعد انتظار دام 180 يوما

الكويت ـ (اف ب) 2010.05.23 | 06:00 pm

تسلم الشيخ طلال الفهد مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم رسميا أمس السبت بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية (كاس) أمس الأول بالاعتراف بشرعية اتحاده المنتخب في 15 نوفمبر الماضي. ويضم مجلس إدارة الاتحاد الفهد فضلا عن 4 أعضاء هم هايف المطيري نائبا للرئيس، وطلال المصعب ومانع الحيان وعبداللطيف الدواس. تسلم طلال الفهد مقر الاتحاد من رئيس اللجنة الانتقالية المكلفة إدارة شؤون الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد اليوسف، ووقع الفهد وأمين سر اللجنة الانتقالية السابقة ناصر الطاهر على محضر تسلم مقر الاتحاد وجميع الأمور الإدارية والفنية والاختام الرسمية، على أن يتم تسوية وتسليم جميع الأمور المالية والحسابات الرسمية لاحقا. وفي أول تصريح له بعد أن أصبح الاتحاد في عهدته قال طلال الفهد “إن الواقع الجديد يستحق أن يقف الجميع على ضفافه بيقظة ويفتح صفحة جديدة ويطوي صحفات عديدة من الألم”.
وأضاف “أزمة الاتحاد لم تكن لتتفاقم لو أن الحكومة ومجلس الأمة (البرلمان) اطلعا بدورهما في معاجلة الأزمة الرياضية بما يلغي التعارض القائم بين القوانين المحلية والميثاق الأولمبي ولوائح الاتحادات الرياضية”.وتعقد اللجنة الانتقالية السابقة اجتماعا مع الهيئة العامة للشباب والرياضة اليوم الأحد لمناقشة آلية استئناف الحكم، ويعقب الاجتماع مؤتمر صحافي لليوسف.
ومن جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد الكويتي هايف المطيري “إن مجلس الإدارة الجديد تسلم مهامه رسميا أمس بعد أن جاء حكم محكمة التحكيم الرياضية لصالحه، وأعضاء الاتحاد كانوا يؤمنون بشرعيتهم وإن تطلب الأمر الانتظار ما يقارب 6 أشهر قبل أن تصدر المحكمة الحكم “، مضيفا “سيعقد مجلس الإدارة يعقد اجتماعه الأول اليوم الأحد”.
يذكر أن الاتحاد الدولي (فيفا) كان أرسل كتابا إلى اللجنة الانتقالية بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي يفيد بإنهاء عمل اللجنة وبأن أعضاءها الثلاثة لم يعودوا مخولين حضور اجتماع مؤتمر فيفا في جوهانسبورج على هامش مونديال جنوب إفريقيا الشهر المقبل.