|


أشادوا بقراءة الجوهر للأبيض جيداً .. محللو قناة الجزيرة الرياضية

2009.01.12 | 06:00 pm

الرياضية ـ يوسف الصلحاني



أجمع طاقم الاستديو التحليلي في قناة الجزيرة الرياضية على جدارة الأخضر السعودي بتصدره فرق مجموعته في خليجي 19 بعد فوزه العريض مساء أمس على نظيره منتخب الإمارات 3ـ0 ليصل إلى النقطة السابعة من فوزين وتعادل.
وقال المدرب العراقي السابق عدنان حمد.. بلا شك قدم المنتخب السعودي مباراة رائعة في شوطها الثاني واستطاع مدربه الجوهر قراءة أحداث الشوط الأول بشكل رائع ورسم الخطة المناسبة للاعبيه في الشوط الثاني ليصلوا إلى مرمى الإمارات ثلاث مرات مسجلين ثلاثة أهداف جميلة وبمهارات فردية عالية.. وأضاف حمد: "نجح ياسر القحطاني ورفاقه باستغلال ضعف العمق الدفاعي الإماراتي وأثبت القحطاني أنه لاعب يحمل ذكاءً كروياً كبيراً سخره لخدمة فريقه، إضافة إلى تعاونه الجميل مع زملائه بدليل صناعته للهدف الثالث للفريدي".
فيما قال اللاعب الدولي السابق الإماراتي عبدالرزاق محمد إن الأبيض الإماراتي ظهر ضعيفاً دفاعياً أمام قوة الهجوم السعودي. وقال: "إن هدف القحطاني الأول كان كافياً لهز معنويات لاعبي الإمارات".
وأضاف: "تأثر الدفاعي الإماراتي بالخروج الإجباري بخروج نجمه (قاسم) بالشوط الأول وقال (محمد) لم يستثمر لاعبو الإمارات تفوقهم بالشوط الأول بهدف يسهل مهمتهم.
أما اللاعب السعودي الدولي السابق سعيد العويران أكد أن الأخضر رسم الخطة المناسبة بالشوط الثاني حيث ظهر الأخضر بأحلى صورة له بالبطولة، وقال: "إن الأداء القوي للاعبي خط الوسط وظهيري الجنب الزوري وشهيل وخصوصاً الأول ساعد الأخضر على التفوق بقوة بالشوط الثاني".
وأضاف العويران أن المنتخب السعودي قادر بإذن الله على الوصول إلى النهائي متى ما ظهر اللاعبون بمثل هذا الأداء ممتدحاً العويران أداء الحارس وليد عبدالله.
من جانب آخر قال النجم الكويتي بشار عبدالله إن الأخضر فريق بطولات ولديه ثقافة الفوز والتأهل من أصعب الطرق لذا لم يكن غريباً أن يظهر لاعبو المنتخب السعودي بمثل هذا المستوى الرائع أمام الإمارات.
وأكد بشار عبدالله أن الجوهر مدرب قدير ويحظى بتقدير جميع اللاعبين بدليل روح التفاهم والتعاون الواضح بينهم وهذا ما يساعد الأخضر على التفوق.
وأكد العراقي عدنان حمد للقول ان مباراة السعودي والكويت في الدور نصف النهائي ان الأخضر حقق أمام الإمارات مكاسب فنية عديدة حيث ظهر بصورة البطل.. وروح لاعبيه المعنوية عالية وأعتقد أن ذلك سيساعد الجوهر على تجاوز الكويت خصوصاً أنه يملك كوكبة رائعة من النجوم بقيادة القائد المهاجم الخطير ياسر القحطاني.