|


200 سائق علقوا داخل سياراتهم

برلين ـ (أ ف ب) 2010.01.11 | 06:00 pm

ما زالت أوروبا وجزء كبير من الولايات المتحدة تواجه موجة البرد القطبي القارس التي يرافقها هطول ثلوج تمنع الطائرات من الإقلاع وتغلق محاور الطرق.
وكانت حركة السير في شمال ألمانيا شبه مشلولة الأحد بعد أن علق حوالى 200 سائق داخل سياراتهم.
وقالت ماكسي هارتونج من نادي السيارات في ألمانيا أن "الوضع مأساوي على الأقل في شمال البلاد". وأضافت "على الطريق السريع (أ 20) هناك أشخاص عالقون منذ ساعات" موضحة أن بعض أجزاء هذا الطريق التي تمر عبر مقاطعة مكلمبرج-بوميرانيا الغربية مقطوعة تماما.
وكانت الثلوج تساقطت على الأراضي الألمانية كلها خصوصا في الشمال والشرق. وفي لايبزيج (شرق) بلغت سماكة الثلوج 29 سنتم. أما في برلين فكانت سماكته 27 سنتم وهامبورج 12 سنتم بحسب مركز الأرصاد الجوية ويتوقع أن يستمر تساقط الثلوج على وسط البلاد وشرقها.
وبقيت حركة الملاحة الجوية وخدمة السكك الحديد مضطربة في مناطق عدة خصوصا فرانكفورت. وكانت ألمانيا ألغت 61 رحلة جوية صباح الأحد بعد أن ألغت 255 أمس الأول.
وفي سويسرا أغلق مطار جنيف الدولي منذ منتصف ليل أمس بتوقيت جرينيتش وبقي آلاف الأشخاص على أمل التمكن من السفر.
وفي فرنسا علق حوالى ألف مسافر مساء السبت في مطار ليون (وسط شرق) بينهم 500 بريطاني أتوا للتزلج في جبال الألب وحول مسار رحلات التشارتر التي كان يفترض أن تحط في جرونوبل وشامبيري إلى ليون بسبب الثلوج.
وكان يفترض أن ينقل هؤلاء السياح الأحد بحافلات إلى مراكز التزلج.
واستؤنفت الرحلات ظهرا في مطار ليون وعادت حركة الملاحة إلى طبيعتها في مطار رواسي شارل ديجول الذي ألغى نصف رحلاته أمس الأول بسبب سوء الأحوال الجوية.
كما شهدت الولايات المتحدة موجة برد قطبي ترافقت السبت مع تساقط للثلوج بشكل غير معهود على الولايات الجنوبية، حيث سجلت درجات حرارة متدنية انخفاضا قياسيا غير معهود خصوصا في ولاية فلوريدا.