|


عقب تعافيه من اضطرابات الجهاز التنفسي

فرانكفورت ـ (د ب أ) 2010.08.01 | 06:00 pm

يعتزم مغني الجاز الأمريكي الشهير آل جارو مواصلة جولته العالمية بعد تعافيه من إصابته باضطرابات خطيرة في الجهاز التنفسي، نقل على إثرها إلى قسم العناية المركزة بأحد مستشفيات جنوب فرنسا قبل نحو أسبوع. ومن المقرر أن يستأنف جارو (70 عاما) جولته بتقديم حفل غنائي في مدينة هاناو بولاية هيسن غربي ألمانيا، الثلاثاء المقبل. وتحدث النجم الشهير عن مسيرته في عالم الغناء منذ 35 عاما وبعض عاداته الحياتية. وذكر جارو ، الحائز على سبعة جوائز جرامي ، أن الإبداع في عالم الغناء لا يزال أمرا مثيرا له،
وقال: "عندما أقف أمام الجمهور أشعر بالسحر والطاقة.. إنها هدية رائعة أن تبدع شيئا لن يكون له وجود إذا لم تفعله ، وهذا ما يفعله أيضا الرسامون والشعراء والكتاب والصحفيون". وعن أسلوبه في العمل، ذكر جارو أن أسلوبه بوجه عام لم يتغير كثيرا ، موضحا أنه يبتدع اللحن أولا ثم تأتي بعد ذلك الكلمات.
وأوضح أنه يعمل في منزله ويعتمد على مسجل صغير يسجل عليه أفكاره الجديدة ويغنيها ثم يسمعها أكثر من مرة حتى ينتج منها أغنية. وأكد جارو أنه يهتم بمضمون الرسائل التي يقدمها في أغانيه ، وقال: "أحب الاستمتاع ، وتعجبني الرسائل التي تشجع على عدم الخوف من التغيير والتي تبعث الأمل ، فمثلا أغنيتي (مورنينج) بسيطة ورائعة ، حيث تحكي كيف يمكن للإنسان الشعور بمشاعر طيبة عند الاستيقاظ كل صباح". أما عن عاداته الحياتية، فقال جارو إنه ينام في الغالب حوالي الساعة الخامسة صباحا ويستيقظ بعد الظهر ، وأوضح: "هذه عادة قديمة منذ كنت أغني في الصغر , الليل جميل وهادئ لذلك فإنني أستطيع العمل فيه على أفضل ما يكون ، ولحسن حظي فإن زوجتي تحب أيضا نفس الإيقاع".