|


الوليد بن طلال يعتبر الجائزة إنجازاً هاماَ لشركة المملكة القابضة

الرياض ـ الرياضية 2010.12.07 | 06:00 pm

حصل فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس على جائزة أفضل فندق أعمال في أوروبا الغربية وعلى جائزة «أفضل فندق» في عدة تصنيفات لثمانية أعوام متتالية.
ومن أهم ما يجعل فندق جورج الخامس فندقاً فريداً من نوعه هو الفخامة والتصميم الداخلي الراقي والتصميم المعماري الرفيع، كما يدمج أثاث الفندق مابين التصميم الكلاسيكي والطراز الحديث الذي تزينه الزخرفة بشكل فريد بالإضافة إلى الزهور ليقدم اهتماما كبيراً بالتفاصيل. كما يحتوي الفندق على المطعم الشهير لو سانك الحاصل أكثر من مرة على جائزة نجمة مشيلين الثالثة والتي تمنح لأفضل المطاعم في فرنسا وهي أعلى جائزة يمكن الحصول عليها. ويعمل بالمطعم فريق من الطهاة المختصين بقيادة الشيف فيليبي ليجيندر.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال: «إنه إنجاز هام لشركة المملكة القابضة».
وكان الأمير الوليد اشترى هذا العقار الباريسي المميز في عام 1996 بمبلغ 178 مليون دولار ليعيد ترميمه بالكامل مما استدعى إغلاق الفندق لمدة سنتين منذ ديسمبر 1997 ليعاد افتتاحه بحلته الجديدة في ديسمبر 1999. وبلغت تكلفة ترميم الفندق 125 مليون دولار، لتصل بذلك التكلفة الإجمالية للمشروع إلى 303 مليون دولار مما يعكس مدى العناية التي أولاها الأمير الوليد لإعادة البهجة والرونق لهذه التحفة الباريسية. ومنذ افتتاح فندق فورسيزنز جورج الخامس بحلته وإطلالته الجديدتين، اكتسب صيتا عالميا على أعلى المستويات.