|


سعر الناقة الواحدة يتراوح بين 300 إلى 400 ألف .. الرشيد

أم رقيبة ـ ( واس ) 2010.12.13 | 06:00 pm

أكد رئيس اللجان المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في أم رقيبة سلطان الرشيد أن القيمة الإجمالية للإبل المشاركة في المهرجان التي ستعرض في الحفل الختامي نهاية الشهر الجاري تقدر بمليار ونصف المليار ريال تقريبا , مشيراً إلى أن سعر الناقة الواحدة يتراوح بين 300 ألف إلى 400 ألف ريال .
وقال إنه سيتم عرض أكثر من 2700 ناقة وجمل في اليوم الأخير من المهرجان في ساحة العرض , مبينا أن مهرجان أم رقيبة أصبح أشهر مهرجان تجمع للإبل في العالم , كما أكد على القيمة الاقتصادية التي يوفرها المهرجان .
من جهة أخرى يشهد السوق الشعبي المصاحب لفعاليات مهرجان جائرة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل الذي يقام هذه الأيام في أم رقيبة حضورا كثيفا من الزوار وهواة التصوير الذين توافدوا لمشاهدة واقتناء البضائع التراثية والبيع والشراء في “الإبل “.
ويحتوي السوق الشعبي الذي يبلغ طوله حوالي 8 كيلو مترات وبعرض 60 مترا وتشرف عليه بلدية محافظة حفر الباطن على أكثر من 500 محل تجاري متنوع الأغراض, حيث يوجد به أماكن مخصصة لبيع الإبل ومحلات لبيع المواد الغذائية ومحلات لبيع الخيام وإيجارها , ومطاعم ومغاسل وأماكن حلاقة ومحلات خاصة بالملابس الشتوية والمفارش , بالإضافة إلى محلات لبيع الأواني المنزلية والتراثية المستوحاة من البيئة الصحراوية .