|


يفتتحه اليوم خوجه

الرياض ـ أحمد سرور 2010.12.13 | 06:00 pm

يفتتــح وزيــر الثقافة والإعلام الدكتـــور عبد العزيز خوجه مساء اليوم الإثنين بمركـز الملك فهد الثقافي بالرياض معرض الفن التشكيلي السعودي المعاصر في دورته الحادية والعشرين بهدف تشجيع الفنانين والفنانات السعوديين على الإبــداع وتبادل التجــــــارب، واكتشاف مواهب فنية جديــــدة، والارتقاء بالذائقة الفنية، ونشــــر الثقافة البصرية لتصبــح البيئة الجمالية دلالة حضارية في السعودية.
وأوضح وكيــل الوزارة للشؤون الثقافيــة المكلف الدكتور عبد الله الجاسر أن المعرض يحتوي على أكثر من مائة وسبعين عملا تشكيليا بمشاركة تسعة وسبعين فنانا وفنانة من التشكيليين والتشكيليات ذات مضامين تجريدية منفذة بوسائط متعددة وأساليب تشكيلية معاصرة.
وأشار الجاسر أن المعرض الحادي والعشرين للفن التشكيلي السعودي المعاصر يعتبر من أهــم معارض الفنون التشكيلية المتخصصة في السعودية لما يمثله من إثراء لحركة الفنـون التشكيلية السعودية، تقدم له أكثر من مائة وثلاثة وثمانين فنان وفنانة بما يقارب مائة وسبعة وسبعين عملا تشكيليا.
وأوضــــــــح أن الوزارة رصــدت لمسابقة معـــرض الفــن التشكيلي السعودي المعاصر جوائز ماليـــة وشهادات تقديرية للفائزين، إلى جانب منح المشاركين في المعرض شهادات مشاركة. ويستقبل المعرض زواره لمدة عشرة أيام من الساعة 9ـ12 ظهرا ومن الساعة 5ـ10 مساء.