|


تعطل حركة المسافرين عبر المطارات والقطارات

بروكسل - رويترز 2010.12.25 | 06:00 pm

تسببت الثلوج الكثيفة في تعطيل المسافرين في أوروبا أمس الجمعة وذلك بعد أن أغلق المطار الرئيسي في بلجيكا أمام الطائرات التي تريد الهبوط بينما اختنقت الطرق بالسيارات بسبب الثلوج في السويد.
وأدى الطقس شديد البرودة خلال فترة الاحتفالات بعيد الميلاد إلى عرقلة حركة السفر والعمل في أنحاء أوروبا هذا الأسبوع ومن المتوقع أن يؤدي طول أمد الموجة الباردة إلى تعطيل النمو الاقتصادي في ألمانيا أكبر اقتصاديات اوروبا.
وفي السويد تسبب هطول الثلوج بكثافة على المناطق الجنوبية للبلاد في مشكلات مرورية كبيرة على الطرق وعلى السكك الحديدية أمس الجمعة لليوم الثاني على التوالي، وتوقعت إدارة النقل السويدية أن تؤدي الظروف الجوية السيئة إلى عرقلة حركة السفر حيث من المتوقع أن تلغى رحلات العديد من القطارات.
وفي باريس، اضطر ما يقرب من 2000 شخص إلى قضاء ليلة الخميس الجمعة في المطارين الرئيسيين حيث تسبب سقوط الثلوج في شمال وشرق فرنسا إلى استمرار تعطل خدمات النقل، وتتوقع الحكومة الفرنسية أن يقضي مئات الأشخاص ليلة عيد الميلاد في رويسي حيث ملأت صفوف من الأسرة التي تشبه أسرة الجيش والبطاطين صالة السفر بما يرجع لدرجة كبيرة إلى نقص سوائل إزالة الجليد.
وفي هولندا اضطر مطار ايندهوفن امس الجمعة إلى الإغلاق لفترة قصيرة، كما فرغت كميات السائل المزيل للجليد في مطار بروكسل لفترة قصيرة بسبب طول فترة هطول الجليد، وحذرت السلطات في أنحاء أوروبا من المزيد من التعطل في حركات السفر خلال الأيام المقبلة.