|


الجنود تسلقوا المباني والجماهير خارج المدرجات

عدن ـ عبدالرحمن مشبب 2010.11.23 | 06:00 pm

ـ وفرت اللجنة الإعلامية في بطولة (خليجي 20) 16 حافلة لنقل الإعلاميين إلى ملعب 22 مايو بعدن لحضور حفل الافتتاح ومباراتي(المنتخب السعودي ونظيره اليمني) والمباراة الثانية التي جمعت (المنتخبين الكويتي والقطري)، وتم نقل أكثر من 400 إعلامي وسط حراسة أمنية وسيارتي أمن وتواجد داخل كل حافلة جنديين.
ـ خصصت مدرجات للنساء معزولة عن المشجعين وبلغ الحضور النسائي أكثر من 4000 مشجعة.. وتواجد خارج الملعب المئات من المتفرجين لم يتمكنوا من الدخول.
ـ تفتيش أمني دقيق حيث تواجد أكثر من جندي فوق أسطح المباني التجارية بأسلحتهم على مقربة من ملعب المباراة بـ 3 كلم للاحتياطات الأمنية.
ـ تقدمت السعودية المسيرة في بداية الحفل تليها عمان فالكويت والإمارات وقطر والبحرين والعراق واليمن.
ـ بدأت بروفات حفل الأمس الذي شارك فيه أكثر من 1500 مشارك قبل شهرين وظهر بصورة رائعة وجسد رسالة جميلة تعبر عن الوحدة والحكمة كوصية للأحفاد.
ـ حظي قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب بتشجيع حار من الجماهير اليمنية خلال نزوله إلى أرض الملعب قبل بداية المباراة وتجلت شعبية الشلهوب الجارفة.
ـ ظهرت الأمواج المكسيكية في مدرجات ملعب 22 مايو خلال مباراة الافتتاح التي جمعت المنتخبين السعودي واليمني لأول مرة كما ذكرت الجماهير اليمنية.
ـ وسط استغراب الجميع تواجد أكثر من 60 مصوراً فوتوجرافياً خلف مرمى المنتخب السعودي بداية المباراة مقابل 15 مصوراً خلف مرمى المنتخب اليمني، إلا أن مدافع المنتخب السعودي أسامة المولد خالف توقعات الكثير بتسجيله هدف المباراة الأول في الدقيقة (3).
ـ كانت "الرياضية" متواجدة داخل غرف اللاعبين بعد أداء الإحماءات وقبل دخول اللاعبين إلى أرض الملعب ورصدت بعض اللقطات.
ـ الحارس الاحتياطي للمنتخب السعودي حسين شيعان قدم بعض التوجيهات لزميله الحارس الأساسي عساف القرني قبل نزوله إلى أرض الملعب.
ـ أطلق اللاعبون الصغار في السن المرافقون مع لاعبي المنتخب السعودي للدخول إلى أرضية الملعب عبارات تشجيعية خلال الممرات وبادلهم اللاعبون بابتسامة.
ـ استمع اللاعبون إلى توجيهات قائد المنتخب محمد الشلهوب بحكم خبرته قبل نزولهم إلى أرض الملعب بثوان، وطالبهم ببذل مجهود كبير لتحقيق الفوز وإهداء نقاط المباراة إلى الجماهير السعودية.
ـ حرّص مدير المنتخب السعودي فهد المصيبيح على اللاعبين الالتزام بالروح الرياضية المعهودة عن الأخضر السعودي.
ـ ظهر علي محيا مدرب المنتخب السعودي البرتغالي بسيرو القلق أثناء الاستعداد للنزول إلى أرض الملعب لتأخرهم في البقاء بالممرات.
ـ انفرد لاعبا خط الوسط عبداللطيف الغنام وتيسير الجاسم في حديث جانبي للتفاهم حول طريقة اللعب التي رسمها المدرب بسيرو مع لاعبي خط الوسط.