|


الفرنسي لوروا أكد رغبة عمان في الاحتفاظ باللقب

الرياضية 2010.11.23 | 06:00 pm

أعرب مدرب منتخب عمان لكرة القدم كلود لوروا (فرنسي) أن فريقه يسعى للاحتفاظ بلقبه الذي توج به في “خليجي 19” في مسقط , واعتبر لوروا أن “مستوى المنتخب العماني لم يتراجع وأن عدم التأهل لكأس آسيا 2011 ليس دليلا على ذلك خاصة وأن التصفيات لم تكن عادلة وعلى الاتحاد الآسيوي أن يعيد حساباته بشأن نظام هذه التصفيات”. وأكد “أهمية المباراة الأولى ضد منتخب البحرين لأنه قوي ويضم لاعبين على أعلى مستوى خاصة في منطقة الوسط أقوى خطوطه”.
وعن غياب حارس المرمى علي الحبسي أفضل حارس في الدورات الأربع الماضية قال لوروا “الحبسي عنصر مؤثر ونال لقب أفضل حارس في بطولات الخليج على مدار أربع دورات خليجية متتالية ولكننا الآن نعتمد على محمد الهويدى هو حارسنا حاليا وشارك في بطولة ودية في اليمن وفاز بلقب أفضل حارس فيها وقدم مباريات قوية وصد ركلة جزاء أمام الكويت ولدينا ثقة كبيرة بمستواه”.
من جانبه اعتبر مدرب منتخب البحرين لكرة القدم سلمان شريدة أن اتحاد بلاده لم يطلب منه تحقيق اللقب الخليجي الذي لم تفز به البحرين حتى الآن.
وقال شريدة في مؤتمر صحافي أمس الاثنين “إن مسئولي الاتحاد البحريني طلبوا المشاركة والمنافسة وليس تحقيق اللقب”.وتابع مدرب البحرين “لم أكن استطيع رفض طلب بلادي لتولي المهمة رغم قصر الفترة ورغم الإصابات والعيابات التي تصل إلى 11 لاعبا”، موضحا أنه “ليس مطالبا بالفوز بالبطولة خاصة وأنه تولى المهمة منذ أيام قليلة لكنه يتمنى أن ينال هذا الشرف مع المجموعة الجديدة التي يقوم بتدريبها حاليا”.
وأوضح أنه “لو حقق المنتخب البحريني اللقب فلن يكون ذلك مفاجأة خاصة وأن كل المنتخبات الخليجية في تطور مستمر”، مضيفا “المنتخب العماني حامل اللقب وهو فريق متطور واللقاءات البحرينية العمانية دائما ما تتسم بالإثارة والمستوى الراقي”.