|


أقر بجزائية وأكد صحة الهدف الملغى .. جمال الغندور

2010.11.27 | 06:00 pm

أبدى رئيس لجنة الحكام في كأس خليجي 20 لكرة القدم المصري جمال الغندور رضاه بشكل عام عن مستوى التحكيم في البطولة لكنه اعترف بوقوع أخطاء مشيرا إلى أن بعض الدول لم ترسل أفضل حكامها لإدارة المباريات.
ورداً على انتقادات وجهت للتحكيم في البطولة التي يستضيفها اليمن بين 22 نوفمبر والخامس من ديسمبر قال الغندور في تصريحات لقناة
أبوظبي التلفزيونية “الانتقادات للتحكيم ستستمر في أي بطولة لكن بالنسبة للظروف التي أقيمت فيها البطولة واعتذار الحكام الأوروبيين عن المجيء إلى اليمن أصبح هناك مسؤولية وتحديات أمام الحكام وهذا ما أبلغتهم به قبل البطولة.”
“المنتخبات الخليجية تفضل الحكام الأجانب وتفضل أخطاءهم.. بعض الدول أرسلت أفضل حكام لديها والبعض الآخر لم يفعل”.
واعترف رئيس لجنة الحكام المصرية سابقاً الغندور بوجود أخطاء لكنه قال إنها غير متعمدة.
وقال “هناك أخطاء وهناك أخطاء كبيرة وهناك إجادة وفي حالات إجادة كبيرة.” .. وتابع في إشارة لهدف قطر في الكويت “هناك هدف تم إلغاؤه للتسلل والتسلل لم يكن موجودا .. وهناك ركلة جزاء واضحة لم تحتسب واعتبر هذه الأشياء أخطاء كبيرة لكن فيه حالة طرد وكان الحكم شجاعاً”. مسألة إتاحة الفرصة تطبق بشكل رائع ومسافة العشر ياردات تطبق بشكل رائع أيضا
كما يفرق الحكام جيدا بين اللاعب الذي يدعي التمثيل واللاعب الذي يتعرض لأخطاء.”
واستطرد “الحكم الذي يجيد يكون نصيبه من المباريات أكثر من الحكم الذي يخطئ وهذه هي العقوبة المتاحة لدينا.”
ودعا الغندور المنتخبات العربية والخليجية إلى وضع ثقتها في الحكام المحليين الذين لا يقلون عن الحكام الأجانب قائلاً “عالمنا العربي وليس المنتخبات الخليجية وحدها تتقبل أخطاء الحكم الأوروبي لأنه يسافر بعد المباراة لكن الحكم الخليجي يبقى في البلاد وتتذكر الناس أخطاءه عشرين عاما”.