|


تستمر حتى 22 من أكتوبر الحالي بمشاركة 1500 رياضي في 10 ألعاب

2011.10.12 | 06:00 pm

افتتح ملك مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة مساء أمس الثلاثاء دورة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون الخليجي بحضور ولي عـهده الشــيخ ســـلمان بن حمــد والرئيس العـــام لرعايـــة الشــباب رئيــــس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس وفد المملكة المشارك في الدورة الأمير نواف بن فيصل، ونائب رئيس الوفد السعودي الأمير نواف بن محمد، ووزراء الشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية الخليجية وسفراء دول مجلس التعاون ومدراء وأعضاء الوفود المشاركة وذلك على الملعب الوطني في العاصمة البحرينية المنامة.
ويشارك في الدورة التي تستمر إلى الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الحالي نحو 1500 رياضي ورياضية تشــارك فــــــي 10 ألعاب رياضية هي :كرة القــــدم ، كــــرة الســلة ، كرة اليد ، الكرة الطائرة ، ألعاب القوى ، السباحة ، الدراجات الهوائية ، البولنيج ، كرة الطاولة للسيدات وكرة الهدف للمكفوفين. واشتمل حفل الافتتاح على العديد من الفقرات الفلكلورية والغنائية واللوحات الاستعراضية التي أداها الفنانون عبدالله الرويشد وأصيل أبو بكر سالم ومحمد التميمي وراشد حنظل. عقب ذلك ألقى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمة ترحيبية، ثم شاهد الحضور استعراضاً تعريفياً بدورة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون، تبعها دخول طابور العرض للبعثات المشاركة ثم رفع علم الدورة، أدى بعدها اللاعب البحريني سالم مال الله قسم الدورة.
بعد ذلك أعلن الملك حمد بن عيسى آل خليفة افتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى قائلاً:" بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله نفتتح دورة الألعاب الأولى لدول مجلس التعاون الخليجي التي تأتي تعزيزاً لروابط الأخوة بين جميع الأشقاء بدول المجلس ومساهمة للأنشطة الرياضية التي من شأنها وحدة الصف الخليجي، شاكرين لجميع المنظمين على جهودهم من أجل إنجاح هذه الدورة، متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة". ثم انطلقت عروض الألعاب النارية التي زينت الملعب والحاضرين.