|


تجاوز العنابي بهدفين وضمن الفضية وي...

تحليل أنور قمقوم 2011.10.21 | 06:00 pm

بلغ المنتخب السعودي الرديف المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الخليجية الرياضية الأولى لكرة القدم المقامة في البحرين ليواجه البلد المستضيف عند السابعة والربع مساء غد السبت؛ بعد فوزه المستحق مساء أمس على المنتخب القطري في الدور نصف النهائي بهدفين دون مقابل جاءا عن طريق ربيع سفياني (د 23 و د62)
وقد بدأ مدرب المنتخب السعودي البرازيلي روجيرو بالاعتماد على طريقة 4ـ4ـ2 وإرسال الكرات الطويلة من العمق للمهاجمين، ودخل بتشكيل مكون من: فهد الثنيان في الحراسة وفي الدفاع كل من: عقيل الصحبي وأحمد عسيري ومحمد العمري وصالح القميزي وأمامهم كل من: عبدالملك الخيبري ومعن الخضري وعبدالله عطيف وهتان باهبري وفي خط المقدمة ربيع سفياني وبدر الخميس. في حين اعتمد مدرب المنتخب القطري اتوري على إرسال الكرات عن طريق الأطراف للمهاجم فهد خلفان وقد ظهر الحذر لدى الفريقين في عدم الاندفاع ومحاولة خطف هدف مبكر.
وفي بداية الربع ساعة الأولى ظهرت أفضلية لدى المنتخب القطري في التحول من الدفاع للهجوم إلا أن المنتخب السعودي نظم صفوفه وهدد بدر الخميس مرمى المنتخب القطري في الدقيقة 17 عندما تجاوز أكثر من لاعب إلا أن يقظة الدفاع حالت دون تسجيل خطورة على المرمى القطري وحقق الأخضر السعودي هدفه الأول في الدقيقة 23 عندما قام هتان باهبري بمجهود فردي رائع وتجاوز أكثر من لاعب ليرسلها عرضية إلى ربيع سفياني الذي وضعها خلفية بالكعب على يسار حارس المنتخب القطري مسجلا هدفا جميلا معلناً تقدم الأخضر .. وقد حاول لاعبو قطر العودة لتهديد المرمى السعودي وفي الدقيقة 26 سدد لاعب قطر عبدالعزيز حاتم كرة قوية تصدى لها الثنيان .. وفي الربع ساعة الأخير من الشوط الأول تبادل لاعبو الفريقين الهجمات مع أفضلية للمنتخب السعودي وكاد ربيع سفياني أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 43 عندما تجاوز مدافع المنتخب القطري ليجد نفسه وحيدا أمام المرمى ويضعها بجانب القائم حارماً الأخضر من هدف ثان .لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر السعودي بهدف دون مقابل .



الشوط الثاني
تبادل لاعبو الفريقين الهجمات في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني لكن دون أدنى خطورة تذكر على مرمى الفريقين .. وقد حاول مدرب المنتخب القطري اتوري تنشيط خط الهجوم بإدخال اليهري بديلا لفهد خلفان .. وفي الدقيقة62 يضيف ربيع سفياني الهدف الثاني للمنتخب السعودي بكرة رأسية جميلة وضعها على يسار حارس قطر مؤكدا التفوق السعودي من جديد ..وقد عمد مدرب المنتخب السعودي روجيرو بعد ذلك لتنشيط خط الوسط وبالتالي المحافظة على النتيجة بإدخال عبدالمجيد الرويلي بديلا لعطيف.. وقد ظهرت الأفضلية للمنتخب السعودي في الكثير من فترات الشوط الثاني وهدد مرمى المنتخب القطري كثيرا .. وفي الدقيقة 74 تصدى حارس الأخضر فهد الثنيان لكرة رأسية من عبدالعزيز اليهري الذي حاول تسجيل هدف تقليص الفارق لمنتخب قطر.. وقد حاول لاعبو المنتخب السعودي استغلال الاندفاع القطري وقد كانت الأفضلية للأخضر السعودي مستغلاً سوء التنظيم الدفاعي الذي بدا ظاهرا على لاعبي منتخب قطر ..لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي ووصوله للمباراة النهائية وضمانه على الأقل فضية اللعبة عندما يقابل منتخب البحرين الذي فاز هو الآخر أمس على نظيره الإماراتي بأربعة أهداف لهدفين.