|


هجرة ايطالية جماعية من مانشستر سيتي

لندن - (ا ف ب) 07:34 | 2013.05.16
يشهد نادي مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم هجرة جماعية ايطالية في جهازه الفني بعد اقالة الايطالي روبرتو مانشيني من منصبه يوم الثلاثاء.
وانضم الدولي السابق اتيليو لومباردو مدرب فريق الشباب الى اختصاصي الدفاع انجيلو غريغوتشي وايفان كارميناتي وفاوستو سالسانو وماسيمو باتارا بحسب ما ذكر النادي يوم الخميس.
وجاء في بيان للنادي الذي سيغيب عنه ايضا ديفيد بلات المساعد السابق لمانشيني الذي استقال من منصبه ورفض عرضا للاستمرار مع الفريق: "نشكرهم على مساهمتهم في مانشستر سيتي منذ وصولهم ونتمنى لهم نجاحا في مسيترهم".
وكان مانشيني الذي جعل من مانشستر سيتي قوة لا يستهان بها في الدوري الانكليزي الممتاز في الاونة الاخيرة، اقيل من منصبه في اول موسم يخرج فيه فريقه خالي الوفاض منذ ان تولى الاشراف عليه عام 2009.
وحل مانشيني بدلا من مارك هيوز منتصف موسم 2009-2010 من دون ان يحرز الفريق اي لقب.
وفي الموسم التالي 2010-2011، نجح مدرب فيورنتينا ولاتسيو وانترميلان السابق في قيادة السيتيزين الى احراز اول لقب محلي له منذ 38 عاما بتتوجيه بطلا لمسابقة الكأس.

وفي موسم 2011-2012 تمكن من قيادة مانشستر سيتي الى لقب الدوري الانكليزي الممتاز الذي كان يلهث وراءه منذ 44 عاما.
وسيتولى مساعد مانشيني براين كيد مسؤولية الاشراف على الفريق في مباراتيه المتبقيتين في الدوري الانكليزي الممتاز وربما في مباراته الودية ضد تشلسي اواخر الشهر الحالي في الولايات المتحدة.