|


العنابي يصطدم بالأبيض في مواجهة خليجية

2015.01.11 | 06:00 am

كانبرا ـ (د ب أ)

بعد أقل من شهرين على فوزه بلقب بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين (خليجي 22)، يواجه المنتخب القطري لكرة القدم الساعة (10:00) صباحا بتوقيت السعودية اليوم الأحد اختبارا خليجيا آخر عندما يلتقي نظيره الإماراتي، ولكن المواجهة هذه المرة ستكون ضمن منافسات البطولة الآسيوية التي تستضيفها أستراليا حاليا. ويصطدم الفريقان على ملعب مدينة كانبرا في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.
ويتطلع المنتخب القطري (العنابي) إلى المحافظة على سجل نتائجه الرائعة بقيادة المدرب الجزائري جمال بلماضي واستغلال نشوة الفوز باللقب الخليجي في البحث عن بداية جيدة بالبطولة الآسيوية.
ولكن العنابي يدرك جيدا أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق لاسيما وأن المنتخب الإماراتي الحالي من أفضل الفرق على الساحتين الخليجية والآسيوية، كما أنه الفائز بلقب خليجي 21 مما يعني أن المواجهة غدا ستكون بين آخر بطلين لكأس الخليج.
وحافظ العنابي على سجله خاليا من الهزائم في 11 مباراة خاضها بقيادة بلماضي، ويتطلع إلى الحفاظ على هذا السجل الجيد في مباراة الأحد علما بأنه لم يحقق أي فوز على الأبيض الإماراتي منذ نحو تسع سنوات. ويعي المنتخبان أن نتيجة المباراة بينهما قد تلعب دورا كبيرا في تحديد مصير كل منهما خاصة أن المجموعة الثالثة تضم معهما منتخبي البحرين وإيران والمواجهة مع كل منهما تحمل قدرا كبيرا من المخاطر.
وإلى جانب فوزه باللقب الخليجي في نوفمبر الماضي بعد الفوز على المنتخب السعودي 2ـ1 في المباراة النهائية للبطولة، حقق الفريق الفوز في أربع مباريات متتالية قبل خوض البطولة الآسيوية الحالية وكان منها الفوز على المنتخب الأسترالي العنيد 1ـ0.
وفي المقابل ، يتطلع الأبيض الإماراتي بقيادة مديره الفني الوطني مهدي علي إلى تعويض إخفاق الفريق في خليجي 22 حيث أحرز الفريق المركز الثالث في البطولة.
ولم تكن استعدادات الأبيض على ما يرام قبل بدء مسيرته في كأس آسيا حيث خاض مباراة واحدة ودية فاز فيها على نظيره الأردني 1ـ0 فيما ألغيت مباراته الودية الثانية بسبب خلاف مع المنتخب الكويتي على بث المباراة تلفزيونيا لإصرار المنتخب الكويتي على تسجيل وبث المباراة تلفزيونيا.
وينتظر أن تشهد المباراة عرضا كرويا ممتعا حيث تضم صفوف الفريقين العديد من اللاعبين المتميزين من الناحية الفنية، حيث يبرز لاعب فريق السد القطري خلفان إبراهيم خلفان الذي تعافى من الإصابة وعاد إلى تدريبات الفريق مؤخرا ليكون أحد أهم الأسلحة التي يعتمد عليها بلماضي في البطولة الحالية.
وإلى جوار هذا اللاعب، يتألق مجموعة من النجوم مثل حارس المرمى قاسم برهان وعلي أسد وحسن الهيدوس وبوعلام خوخي.
وفي المنتخب الإماراتي ، يسطع اللاعب الموهوب عمر عبد الرحمن (عموري) الذي يعلق عليه الأبيض آمالا كبيرا بصفته أحد أبرز المواهب في كرة القدم الآسيوية خلال السنوات الأخيرة. ورغم صغر سنه، يتمتع عموري (23 عاما) بموهبة فنية فذة تساعده على قيادة فريقه بشكل رائع نحو تحقيق الانتصارات كما ترك بصمة رائعة مع الأبيض في السنوات الأخيرة وأصبح مفتاح أداء الفريق.
وإلى جواره يتألق أكثر من لاعب بارز مثل المهاجم أحمد خليل وزميله علي مبخوت وإسماعيل الحمادي ومحمد عبد الرحمن.