|


غراب الأول.. وعبدالغني الأبرز

الرياض ـ مشعل الوعيل 2016.05.29 | 12:36 pm

رغم التنافس الشديد بين فريقي النصر والأهلي طوال مسيرة الفريقين خلال العقود الماضية، إلا أن ذلك لم يمنع من حركة سوق الانتقالات بينهما، خصوصاً خلال العقد الماضي الذي شهد انتقال عدد من اللاعبين بين صفوف الفريقين.

الانتقال الأبرز
يعد الظهير حسين عبد الغني الذي انتقل لصفوف النصر موسم 2010 هو أبرز اللاعبين الذين خاضوا تجربة في الفريقين حيث تقلد شارة القيادة في فريقه السابق الأهلي لما يقارب خمسة مواسم قبل أن ينتقل لنيوشاتل السويسري ومن ثم الانتقال للنصر ومنذ انتقاله تقلد عبد الغني شارة قيادة فريقه الجديد وقاده لثلاث بطولات منذ قدومه ويطمح في تحقيق اللقب الرابع مساء اليوم.

تباين العطاء
يأتي المهاجم مالك معاذ من أبرز الأسماء التي خاضت تجربة في فريقي الأهلي والنصر وذلك حين أعير للنصر موسم 2012 في تجربة لم يكتب لها النجاح كما لم تسجل تجربة المحور فهد الزهراني نجاحاً يذكر مع النصر مقارنة بما قدمه في الأهلي وسبق للاعب عبد الله الواكد أن خاض تجربة في الفريقين وذلك حين بدأ مشواره الاحترافي في الشباب ومن ثم انتقل للأهلي ومن ثم الاتحاد قبل أن يختم مسيرته في النصر دون أن يحقق في تجربته الأخيرة نجاحاً واضحاً.
تجارب عدة
خاض المهاجم طلال المشعل تجربتين في الفريقين مقدماً مستويات جيدة في التجربتين في حين لم تسجل تجربتا اللاعب يوسف الموينع في الفريقين نجاحاً يذكر إذ لم تستمر التجربتان طويلاً. وسبق للظهير منصور الثقفي أن خاض تجربة في النصر ومن ثم انتقل للأهلي غير أنه لم يقدم نجاحات تذكر في الأهلي خلاف تجربته الجيدة في النصر. وسجل المهاجم حسن الراهب حضوراً موثراً في الفريقين في تجربتين توصفان بالناجحتين. كما خاض لاعب خط الوسط عبد الرحيم الجيزاوي تجربة في الفريقين؛ إذ لعب للأهلي لعدة مواسم قبل أن ينتقل للنصر وكذلك الحال للمدافع محمد عيد الذي خاض تجربة في الأهلي قبل أن ينتقل للنصر ويسجل حضوراً لافتاً بالإضافة للاعب كامل المر الذي خاض تجربتين في الأهلي أولاً ومن ثم النصر وبالعودة لتاريخ الفريقين نجد أن اللاعب سعيد غراب سبق أن خاض تجربة في الفريقين.

تنافس خليجي
لم تتوقف حركة الطيور المهاجرة بين الفريقين حتى على صعيد اللاعبين غير المحليين، فقد سبق للبحريني محمد حسين أن خاض تجربة في الأهلي موسم 2003 قبل أن يعود مجدداً للملاعب السعودية في تجربته الحالية مع النصر، كما سبق للعماني عماد الحوسني أن خاض تجربة قوية في الأهلي استمرت قرابة ثلاثة مواسم قبل أن يخوض تجربة قصيرة في النصر موسم 2014.


غراب الأول.. وعبدالغني الأبرز

غراب الأول.. وعبدالغني الأبرز

غراب الأول.. وعبدالغني الأبرز

غراب الأول.. وعبدالغني الأبرز

غراب الأول.. وعبدالغني الأبرز