|


المركز 7 .. الأفضل في تاريخ الخليج

تقرير - متعب العبدالهادي 2016.06.11 | 03:19 pm

استحق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج البقـاء لموســم ثالـث على التوالي في دوري عبداللطيف جميل بعد أن حقق نتائج مميزة قياساً بتاريخ الفريق في البطولة ليستقر في المركز السابع متقدماً على حامل اللقب النصر بمركز وحيد، حيث قدم الخليج مستويات جيدة في فترات متفاوتة خلال الموسم المنتهي وهو ما صعب مهمة الجماهير في توقع أي نتيجة للمباريات التي يكون الخليج طرفاً فيها.

استقرار فني
بعد أن نجح الفريق الخلجاوي الموسم الماضي بالبقاء في بطولة الدوري للمرة الأولى وعدم الهبوط فضلت إدارته الإبقاء على المدرب جلال قادري " تونسي" لموسم آخر وبالفعل أشرف قادري على مباريات الفريق الأول كاملة خلال الموسم المنتهي وحقق مركزاً أفضل من الموسم السابق.

أفضل مركز
انتهت بطولة دوري جميل هذا الموسم واستقر الخليج في المركز السابع كأفضل مركز للفريق طوال مشاركاته في البطولة "خمس مشاركات"، وقد حقق المركز الثامن مع مدربه جلال قادري في الموسم السابق وكان بإمكان الخلجاويين الحصول على مركز أفضل في سلم الترتيب إلا أن التفريط في بعض النقاط وضعهم في هذا المركز.

الفوز الأكثر
ومثلما حصل الخليج على المركز الأفضل في تاريخ مشاركاته بالدوري فقد تمكن أيضاً من إحراز أكثر عدد نقاط برصيد 33 نقطة بعد أن كان رصيده الأعلى 29 نقطة بالإضافة إلى أن الفريق تمكن من الفوز في 8 مباريات في دوري هذا الموسم وهو أعلى رقم أيضاً في مشواره.
أحرج الكبار
تمكن الخليج من إحراج الفرق الكبيرة في مسابقة الدوري ونجح في اقتناص نقاط مهمة فقد حصل على التعادل مع الأهلي واقتنص نقطة ثمينة وكذلك فعل مع الشباب والاتحاد عندما تعادل معهم أيضاً أما الفريق النصراوي فلم يتمكن من الفوز على الخليج هذا الموسم فتعادل معه ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة، ويحسب للخليج أنه تمكن من اقتناص نقطة على الأقل من جميع الفرق التي واجهها في دوري هذا الموسم عدا الفريق الهلالي والذي يعد الوحيد الذي تمكن من الفوز على الخليج "رايح جاي".

مشكلة الافتتاح
عانى الخليج في افتتاح بطولة الدوري بعد أن خسر مباراتين متتاليتين ثم تعادل في الثالثة وكانت هناك فرق قد حققت مثل هذه النتائج السيئة فلجأت إلى إقالة مدربيها إلا أن إدارة الخليج جددت الثقة في جلال قادري لعب بعدها الفريق 4 مباريات فاز في ثلاث منها وتعادل في واحدة.

304 دقائق
في انطلاق بطولة الدوري خسر الخليج أولاً أمام الفتح بهدفين نظيفين ثم خسر في الجولة الثانية أمام الأهلي بأربعة أهداف نظيفة ثم تعادل مع الشباب سلبياً في الجولة الثالثة ليغيب عن التسجيل لثلاث مباريات متتالية وتأتي المباراة الرابعة أمام هجر ويضيع إبراهيم الزواهرة ضربة جزاء في الربع ساعة الأولى لتزيد الضغوطات بعدم التسجيل على جميع لاعبي الخليج ويتكفل مدافع هجر علي الزيدي بالتسجيل للخليج أول أهدافه في دوري هذا الموسم عن طريق الخطأ في مرماه.

الأفضل والأسوأ
كان أسوأ مركز حصل عليه الخليج في دوري هذا الموسم هو المركز الأخير بعد نهاية الجولة الثانية، أما أفضل مركز فكان المركز السادس وحصل عليه في أربع جولات كان آخرها الجولة الـ20.

مسابقات أخرى
شارك الخليج في مسابقة كأس ولي العهد وتمكن من الوصول إلى الدور ربع النهائي بعد أن تجاوز الباطن ثم الوحدة ليصطدم بالفريق الاتحادي الذي أقصاه من البطولة وفي المشاركة الأخرى مسابقة كأس الملك تجاوز الخليج فريق الوطني في دور الـ 32 قبل أن يخرجه بطل دوري الدرجة الأولى فريق المجزل في الدور ثمن النهائي.

ضعف تهديفي
لم يكن الخليج مميزاً من الناحية التهديفية فتمكن من تسجيل 38 هدفاً في 31 مباراة وخرج من 10 مباريات دون تسجيل أي هدف وبالإضافة إلى الضعف التهديفي فإن الفريق عانى من الضعف الدفاعي فاستقبلت شباك الفريق في 31 مباراة 51 هدفاً في معدل يقارب الهدفين للمباراة الواحدة.

هتان باهبري
يعد لاعب خط وسط الفريق هتان باهبري هو العلامة الأبرز في صفوف الفريق الموسم الماضي حيث قدم مستويات رائعة وسجل أهدافا أجمل جعلت الأنظار تتجه نحو اللاعب الذي فضل عدم التجديد مع فريقه ليتفق مع الفريق الشبابي على تمثيله في الموسم المقبل.

صدمة القائد
صدمت الجماهير الخلجاوية بإيقاف قائد فريقها المخضرم حسين التركي لمدة أربع سنوات بسبب تعاطي المنشطات، حيث مثّل الخبر فاجعة كبرى لكل مشجعي الخليج.

لاعبون جدد
استقطب الخليج مطلع الموسم المنتهي عددا من اللاعبين لتدعيم صفوفه كان أبرزهم محمد الراشد وثامر المشيقح ومروان حسين وسامر سالم، وهتان وأبو بكر سيلا وعلاء ريشاني وعباس الشنقيطي وسلمان هزازي.

24 يشاركون
اعتمد مدرب الفريق جلال قادري على 24 لاعباً فقط لتمثيل صفوف الفريق في بطولة الدوري ويعد الخليج أقل الأندية اعتماداً على عدد معين من اللاعبين ويأتي أبو بكر سيلا "غيني" كأكثر اللاعبين مشاركة بواقع 2160 دقيقة بينما يأتي لاعب خط الوسط محمد المطوع كأقل اللاعبين مشاركة بواقع 59 دقيقة فقط.

نسبة ونتائج
لعب الخليج خلال مسابقات الموسم المنتهي 31 مباراة تمكن من الفوز في 11 منها بنسبة فوز 35% بينما تعادل في 9 مباريات بنسبة 30% وأخيراً خسر الخليج في 11 مباراة بنسبة 35% من مبارياته.

أهداف وهدافون
تمكن 16 لاعباً من تسجيل أهداف الخليج بالإضافة إلى أربعة لاعبين من أندية أخرى سجلوا في شباك فرقهم أهدافاً للخليج ويأتي لاعب خط الوسط عبدالله السالم كأكثر من سجل للفريق في منافسات هذا الموسم بواقع ستة أهداف ويأتي خلفه لاعب خط الوسط أيضاً هتان باهبري برصيد خمسة أهداف، ثم الثلاثي مصعب العتيبي وبوبا وحسين التركي برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم.