|


بولندا العنيدة تفرض على المانيا أول تعادل سلبي في بطولة أوروبا

باريس - رويترز 2016.06.17 | 04:10 am

فرضت بولندا على المانيا أول تعادل سلبي في بطولة اوروبا 2016 لكرة القدم المقامة في فرنسا بعدما أخفقت بطلة العالم في كسر عناد دفاع المنافس الذي خرج فرحا بنقطة من المواجهة.
واقتربت ألمانيا وبولندا من التأهل إلى دور الستة عشر حيث تتقاسمان صدارة المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط لكل منتخب بفارق نقطة واحدة عن أيرلندا الشمالية التي فازت 2-صفر في وقت سابق اليوم على أوكرانيا التي تبقى بلا رصيد.
ومع تراجع حلقة الوصل ماريو جوتسه الى الخلف كثيرا اخفقت المانيا في ترك بصمة في الثلث الاخير من الملعب.
ويبدو أن هذه النتيجة ستسعد المنتخبين حيث باتا يحتاجان لنقطة واحدة من المباراة الاخيرة امام ايرلندا الشمالية واوكرانيا يوم الثلاثاء للتأهل لدور الستة عشر.
واخفقت الجارتان اللتان التقيتا لاخر مرة في بطولة اوروبا في مواجهة مثيرة في 2008 في تسديد اي محاولة على المرمى في الشوط الاول.
وكانت ابرز الفرص رأسية جوتسه التي مرت فوق العارضة في الدقيقة الرابعة ومحاولة توني كروس في الدقيقة 15 التي حادت عن الهدف.
وأصاب هذا الأمر الألمان الذين يطاردون رابع القابهم في بطولة أوروبا بالاحباط ليحصل سامي خضيرة ومسعود اوزيل على انذارين دون اي داع في الشوط الاول قبل ان ينضم اليهما جيروم بواتنج في الدقيقة 67.

*ايقاع سريع
وسنحت فرصة خطيرة لبولندا في بداية الشوط الثاني الاكثر سرعة عن طريق أركاديوش ميليك لكنه تعامل برعونة مع كرة عرضية ووضعها خارج مرمى الحارس مانويل نوير.
وكاد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا أن ينفرد بالمرمى لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل في الوقت المناسب المدافع الألماني بواتنج وهو زميل ليفاندوفسكي في فريق بايرن ميونيخ.
وجاءت فرصة خطيرة لألمانيا في الدقيقة 69 عندما سدد أوزيل كرة قوية تصدى لها الحارس أوكاش فابيانسكي الذي دخل التشكيلة الأساسية بدلا من الحارس الأساسي المصاب فويتشيخ شتينسني.
وفي الجولة الأخيرة ستلعب ألمانيا مع أيرلندا الشمالية بينما تلتقي بولندا مع أوكرانيا.


بولندا العنيدة تفرض على المانيا أول تعادل سلبي في بطولة أوروبا

بولندا العنيدة تفرض على المانيا أول تعادل سلبي في بطولة أوروبا

بولندا العنيدة تفرض على المانيا أول تعادل سلبي في بطولة أوروبا