|


تعاقدات الهلال الجديدة .. 5 نجوم .. في 3 مراكز

تقرير - متعب العبدالهادي 2016.07.14 | 02:00 pm

أغلق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ملف الانتقالات المحلية للموسم المقبل بعدما نجحت إدارته في إتمام عدد كبير من الصفقات دعمت بها جوانب الضعف بالفريق، خصوصاً في الخطوط الخلفية، ومن المتوقع أن تتركز الخيارات الأجنبية على الجانب الهجومي. وتنتظر جماهير الهلال بشغف إعلان أسماء اللاعبين الأجانب الذين سيعتمد عليهم الفريق في منافسات الموسم المقبل، وإن كان المهاجم كارلوس إدواردو (برازيلي) قد ضمن استمراريته موسماً إضافياً بعد المستويات المقنعة التي قدمها في الموسم الماضي. وتبقى أقل من أربعة أسابيع على افتتاح الهلال موسمه وذلك عندما يطير إلى العاصمة البريطانية لندن لمواجهة فريق الأهلي في بطولة كأس السوبر، باحثاً عن الحفاظ على لقبه للسنة الثانية على التوالي مسجلاً اسمه في سجلات البطولة كأول فريق يحصل على هذه البطولة مرتين متتاليتين.
معسكر النمسا
يطير الهلال مساء اليوم إلى النمسا لإقامة معسكره الإعدادي بعد أن أنهى كافة الأمور المتعلقة بهذا المعسكر، وينتظر أن يعود الهلاليون إلى الرياض وفريقهم متكامل عناصرياً بتواجد الأجانب الأربعة واللاعبين الدوليين الذين يقيمون معسكراً إعدادياً مع المنتخب الأول تحضيراً للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

تنوع الصفقات
تنوعت الصفقات المحلية التي أبرمها الهلال حيث تم التوقيع مع خمسة لاعبين أحدهم في مركز حراسة المرمى والآخر في الدفاع وثلاثة لاعبين في خط الوسط منهم لاعبان ذوي نزعة دفاعية، ويبدو أن الهلاليين أرادوا تأمين المناطق الدفاعية في فريقهم للتفرغ لتقوية الخطوط الهجومية لا سيما أن طريقة المدرب الجديد جوستافو ماتوساس (أوروجواني) تعتمد على تواجد رأسي حربة وبالتالي فإن هذه الطريقة تحتاج تواجد خطوط دفاعية قوية.

عبدالملك الخيبري
أبرم الهلال صفقة التعاقد مع لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الشباب السابق عبدالملك الخيبري بعدما واجه الفريق مشاكل في مركز المحور في الموسم الماضي، والتي أجبرت الهلاليين على إشراك لاعبين في هذا المركز رغم أنهم يلعبون في مراكز أخرى، وكان أبرزهم سلمان الفرج.
وانتظر الهلال كثيراً للتوقيع مع الخيبري وذلك حتى نهاية عقده مع فريقه السابق بشكل كامل ومن ثم التوقيع معه دون دفع أي مبالغ إضافية.
وكان الخيبري بدأ مشواره مع القادسية قبل أن ينتقل إلى الشباب، وحدثت مشكلة في توقيعه بعدما وقع للنصر أيضاً مما جعل الاتحاد السعودي لكرة القدم يتدخل ويوقف اللاعب ثلاثة أشهر ويعتمد توقيعه للفريق الشبابي.
ولعب الخيبري سبعة عشر مباراة دولية في خمس بطولات مختلفة إضافة للمباريات الودية الدولية ولا يوجد في رصيد اللاعب أي هدف دولي بينما في رصيده بطاقة صفراء وحيدة.
الخيبري من مواليد شهر مايو 1986م، وفي الموسم الماضي شارك عبدالملك بمسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في 23 مباراة جميعها كلاعب أساسي ولم يسجل أي هدف وتحصل على خمس بطاقات صفراوات.

أسامة هوساوي
عاد قائد ومدافع المنتخب السعودي ولاعب فريق الأهلي أسامة هوساوي إلى صفوف الهلال من جديد بعد أن لعب له بفترة سابقة قادماً من فريقه الأساسي الوحدة قبل أن ينتقل إلى أندرلخت البلجيكي ثم فريق الأهلي.
وما حدث في انتقال الخيبري حدث في انتقال هوساوي عندما انتظر الهلاليون حتى نهاية عقده ومن ثم قيده في سجلاتهم دون دفع أي مبالغ للفريق الأهلاوي.
وحرص الهلال كثيراً على التوقيع مع مدافع لا سيما بعد أن كان يتواجد في هذه الخانة لاعبان أجنبيان وهو ما قنن الخيارات الأجنبية الهلالية وبطريقة المدرب الجديدة فإن عودة هوساوي إلى جوار محمد جحفلي وتواجد عبدالله الحافظ وأحمد شراحيلي في دكة البدلاء قد يكون كافياً وإن كانت هناك أنباء تشير إلى تعزيز حظوظ المدافع رودريجو ديجاو (برازيلي) في البقاء رغم انخفاض مستواه بشكل ملحوظ في الموسم الماضي.
لعب هوساوي 114 مباراة دولية في 17 بطولة مختلفة إضافة إلى المباريات الودية الدولية مسجلاً سبعة أهداف دولية ويحمل في رصيده 14 بطاقة صفراء على المستوى الدولي.
وفي الموسم الماضي لعب هوساوي مع فريقه الأهلي بمسابقة الدوري 23 مباراة جميعها كلاعب أساسي وسجل هدفاً وحيداً وتحصل أيضاً على بطاقة صفراء وحيدة، وهوساوي من مواليد شهر مارس 1984م.

عبدالمجيد الرويلي
يعد لاعب خط الوسط الدولي ولاعب التعاون السابق عبدالمجيد الرويلي أبرز اللاعبين السعوديين في الموسم الماضي، وكسب تعاطفاً جماهيرياً كبيراً من جميع متابعي الكرة السعودية بمختلف ميولهم.
ونجح الرويلي في أن يكون أكثر لاعب سعودي تسجيلاً للأهداف في الموسم الماضي برصيد 13 هدفاً وساهم مساهمة كبيرة مع فريقه التعاون في الحصول على أفضل مشاركة للتعاون بتاريخه بمسابقة الدوري.
بدأ الرويلي مشواره مع العروبة قبل أن يتنقل لعدة فرق منها الشباب والرائد إلى أن استقر بالتعاون ومنه انتقل للفريق الهلالي الذي حرص على التوقيع مع اللاعب لتدعيم خط وسط الفريق بخيارات قوية بالإضافة إلى تميز الرويلي في تسديد الكرات الثابتة ، حتى أنه سجل رقماً قياسياً الموسم الماضي بأكثر لاعب يسجل من هذه الكرات أهدافاً في تاريخ المسابقة.
الرويلي من مواليد شهر أغسطس 1986م، ولعب مع المنتخب ست مباريات دولية في بطولتين إضافة للمباريات الودية الدولية وفي رصيده هدف دولي وحيد وسجله خال من البطاقات الصفراء أما مع فريقه السابق التعاون في مسابقة الدوري الموسم الماضي فإنه لعب جميع المباريات جميعها كلاعب أساسي عدا مباراة وحيدة وسجل 13 هدفاً وفي رصيده بطاقة صفراء وحيدة.


ماجد النجراني
يعد لاعب فريق القادسية السابق ماجد النجراني أصغر الصفقات الهلالية المحلية التي أبرمت هذا الموسم حيث إن اللاعب من مواليد شهر يناير 1993م، ويلعب في مركز المحور وهو مركز عانى فيه الفريق الهلالي كثيراً في المواسم الماضية.
وتعد هذه الصفقة من صفقات المستقبل للهلاليين لأن اللاعب على الأقل يستطيع الركض في الملاعب ما يقارب العشر سنوات.
برز النجراني في الموسم الماضي وبات مطمعاً للعديد من الأندية أبرزها الأهلي الذي أتم اتفاقاً شفهياً ولكن الإدارة الهلالية نجحت في تغيير مسار اللاعب إلى فريقها.
والنجراني منضم حالياً لصفوف المنتخب السعودي الأول لكنه لم يشارك حتى الآن في أي مباراة دولية أما مع فريقه القادسية في دوري الموسم الماضي فشارك في عشرين مباراة منها 13 كلاعب أساسي ولم ينجح في تسجيل أي هدف في مسابقة الدوري وتحصل على بطاقة صفراء وحيدة كانت أمام فريقه الحالي الهلال.

عبدالله المعيوف
كما عاد المدافع أسامة هوساوي إلى فريقه السابق قادماً من الأهلي، فإن المعيوف كذلك عاد لبيته الأول، وكانت علاقة المعيوف مع فريقه الأهلي شابها الكثير من الفتور في الموسم الماضي بعد أن قدم مستويات جيدة في المواسم السابقة، إلا أن رغبة اللاعب الملحة في الانتقال ورغبة الأهلاويين في بقائه أبعدته كثيراً عن منافسات الموسم الماضي، ورفض المعيوف عرض ناديه وكذلك تنازل عن مستحقاته في سبيل الانتقال إلى الهلال.
وكان الهلاليون عاقبوا حارسهم الأساسي خالد شراحيلي بإيقافه في نهاية الموسم الماضي وكذلك إيقافه في مطلع الموسم في أهم مباريات الفريق بعد التجاوزات التسعة التي وصفها بيان النادي ولم تتمكن الإدارة من تعديلها، وفضلت إبعاده والتوقيع مع حارس جديد.
ووقع خيارها على عبدالله المعيوف الذي يعد في عمر مناسب ويخدم الفريق لسنوات مقبلة حيث إنه من مواليد يناير 1987م، وأمامه ما يقارب الست سنوات في الملاعب كعمر حارس مرمى.
لعب المعيوف ثلاث مباريات دولية مع المنتخب السعودي استقبلت شباكه فيها هدفين فقط وعلى مستوى فريقه السابق الأهلي فإنه لعب في دوري الموسم الماضي أربع مباريات فقط استقبلت فيها شباكه خمسة أهداف.


تعاقدات الهلال الجديدة .. 5 نجوم .. في 3 مراكز

تعاقدات الهلال الجديدة .. 5 نجوم .. في 3 مراكز

تعاقدات الهلال الجديدة .. 5 نجوم .. في 3 مراكز

تعاقدات الهلال الجديدة .. 5 نجوم .. في 3 مراكز

تعاقدات الهلال الجديدة .. 5 نجوم .. في 3 مراكز