|


قناة الأهلي غير نظامية

الرياض ـ بندر الطياش 2016.08.02 | 03:01 pm

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع إبراهيم الرميح لـ "الرياضية" أنهم لم يأذنوا في الأصل للنادي الأهلي بالبث الرسمي لقناة ناديهم حتى يتم منعهم، مشيراً إلى أنهم خاطبوا إدارة النادي الأهلي مرارا وتكرارا من أجل استكمال أوراقهم في الهيئة على أن يتم الانتظار لحين صدور الموافقة الرسمية من الجهات العليا ذات الاختصاص.
وقال الرميح: "طالبنا إدارة النادي الأهلي بإيقاف البث التجريبي أكثر من مرة لحين صدور الموافقة، ولم يستجيبوا، مشيرا إلى أنهم لم يعاقبوهم لأنه حتى الآن لم تصدر لائحة بهذا الشأن". وأضاف: "سبق وأن صرحت وقلت إن الوحيد الذي تقدم بشكل رسمي فيما يخص صدور قناة لناديه هو الهلال فقط، حيث تقدم قبل أكثر من سنة، ومازالوا متوقفين لحين صدور القرار من الجهات العليا، مشيراً إلى أن من حق الأندية استثمار جميع مداخليها والتي من ضمنها القنوات، ولكن بشكل رسمي من كافة الجهات".
على الطرف الآخر أكد مدير شركة "در ألفا" الجهة المشغلة لقناة الأهلي بندر العبدالسلام لـ "الرياضية" أن إيقاف البث التجريبي للقناة يعود لعدم الحصول على ترخيص رسمي لبث القناة من الجهات ذات الاختصاص، مشيرا إلى أنهم رفعوا جميع أوراقهم إلى هيئة الإعلام المرئي والمسموع من أجل الحصول على التصريح ومازالوا ينتظرون الموافقة، مشددا على أن من حقهم البث على الهواء بشكل تجريبي". وقال: "الموافقة طولت، ونحن نتكبد خسائر، وسبق أن "بثينا" على الهواء مباشرة من القاهرة ومن جدة من النادي الأهلي، وهذا الأمر يعتبر مخالفة، من جهة نظرهم، مشيرا إلى أنه من الصعب أن تبث من الأستوديوهات بشكل مباشر وأنت "محارب" أو لحين صدور الموافقة الرسمية".
ونفى العبدالسلام ما تطرق له المتحدث الرسمي لهيئة الإعلام المرئي والمسموع حول عدم استكمال الأوراق الخاصة بالقناة وقال: "غير صحيح كل أوراقنا كاملة".