|


لاعب الوداد "السعيدي": الأهلي الأسوأ ومفاوضات النصر فاشلة

حوار - عبدالرحمن مشبب 2016.08.03 | 02:47 pm

كيف ترى مشاركتكم في دورة تبوك الدولية؟

نتشرف بأن نكون أول فريق مغربي يشارك بدورة تبوك الدولية 2016 في نسختها الأولى، إلى جانب فرق كبيرة مثل النصر والاتحاد السعوديين والإنتاج الحربي المصري، واعتبرها فرصة مناسبة لنا بتقديم أجمل صورة عن فريق الوداد البيضاوي والكرة المغربية بشكل عام.

ماذا تعرفون عن النصر الذي سيواجهكم اليوم ؟

نحن في المغرب نتابع دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وهو دوري قوي وفيه حضور جماهيري كبير ويعتبر الأقوى فنيا على الصعيد العربي، ولابد لأي فريق نواجهه أن نعرف نقاط القوة والضعف، وبالنسبة للنصر لديه لاعبون على مستوى عال، والدورة فرصة جيدة للاحتكاك مع الفرق، وأتمنى أن تكون المباريات ممتعة للجماهير وأن نخرج بإيجابيات من الدورة.

ماذا تخشون أمام النصر اليوم ؟

نحن جاهزون ولا نخشى شيئاً فالمواجهة بين عناصر متماثلة في الفريقين ونتمنى أن نقدم أداءً جيداً مع فريق النصر وأن يتعرف الجمهور أكثر على الكرة المغربية.

وماذا عن تأثير الحضور الجماهيري النصراوي المتوقع ؟

اعتدنا كلاعبين اللعب أمام 80 و70 ألف متفرج، فمعروفة جماهيرية الوداد البيضاوي في الدار البيضاء بالمغرب، وليس لدينا أي مشكلة ولدينا الخبرة الكافية لتحويل ضغط الجمهور إلى إيجابية لنا أثناء اللعب.

هل تتوقع أن تسجل في مباراة اليوم؟

أنا لاعب وسط وسجلت هدفين في دوري أبطال إفريقيا، وبإذن الله سأسجل في شباك النصر ونصل للمباراة النهائية ثم نحقق لقب الدورة.

ما مدى تأثير خسارتكم الأسبوع الماضي أمام الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا على مباراة اليوم ؟

قدمنا أسوأ مباراة لنا بعد الخسارة غير المتوقعة التي تلقيناها من الأهلي، ولكنها لن تؤثر علينا بشكل كبير، ولابد أن ننسى الخسارة وأن نفكر في المباريات المقبلة، ومازلنا ولله الحمد متصدرين الترتيب في البطولة الإفريقية، والأهم هو المباراة المقبلة 14 أغسطس أمام أسيك ميموزا العاجي، ونتمنى الفوز فيها وأن نكون عند حسن ظن جماهيرنا ونحقق اللقب.
هل أنتم كلاعبين مع قرار الجهاز الفني وإدارة النادي بإلغاء المعسكر الخارجي للفريق الذي كان من المقرر إقامته في البرتغال والمشاركة في الدورة ؟

بالتأكيد قرار جيد فقد لعبنا أربع مباريات في دوري أبطال إفريقيا، آخرها الخميس الماضي أمام الأهلي المصري، والمشاركة في الدورة فرصة للبقاء في أجواء المباريات، إضافة إلى أن الأجواء السعودية مشابهة للإفريقية، إلى جانب توقيت الدورة الذي يتزامن مع انتقالات وانضمام لاعبين جدد في الفريق، وهي فرصة للمدرب للاطلاع على مستوياتهم وإمكاناتهم للوصول إلى انسجام تام في الفريق.

هل سبق أن لعبت في السعودية ؟

نعم في كأس العرب التي أقيمت في مدينة جدة عام 2012 وحقق منتخب المغرب لقب البطولة بعد فوزنا على ليبيا بركلات الترجيح في النهائي، ودورة تبوك فرصة للتعرف أكثر على الأجواء السعودية أكثر ونتمنى أن نفوز بلقب دورة تبوك ونختمها بأداء العمرة.

ما هي الفرق التي شاركت بها ؟
بدأت مسيرتي الكروية في نادي الكوكب المراكشي ثم انتقلت للجيش الملكي المغربي ثم خضت تجربة في مع فريق دبي الإماراتي وكانت تجربة جيدة رغم أنني كنت آمل ألا يهبط الفريق، وطلبت من النادي فسخ عقدي بعد هبوطه قبل موسمين، وعدت للوداد المغربي، والحمد لله على اتخاذي هذا القرار بعد أن وفقنا في إحراز لقب بطولة الدوري المغربي.

من يعجبك من اللاعبين السعوديين ؟

أنا أتابع الدوري السعودي، ولكن يعجبني قائد الاتحاد السابق محمد نور وهو أكثر لاعب محبوب في المغرب، لاعب رائع يملك إمكانات فنية كبيرة ولديه كاريزما قوية داخل الملعب، فدائما ما كان يعجبني في أدائه ويظل المحبب لي، إضافة إلى بعض اللاعبين مثل محمد الشلهوب وناصر الشمراني ونواف العابد.

هل تلقيت عروضاً للعب مع الأندية السعودية ؟

ت مع نادي الجيش الملكي وقبل انتقالي إلى دبي الإماراتي كان هناك عرض من النصر السعودي عندما كان كارينيو مدربا للفريق قبل موسمين وحقق الفريق حينها لقب الدوري السعودي، ولكن المفاوضات بين إدارة نادي النصر والجيش المغربي لم يكتب لها النجاح.