|


انتخاب سامارانش الابن نائبا لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

ريو دي جانيرو ـــ د ب أ 2016.08.05 | 12:49 am
انتخب الأسباني خوان أنتونيو سامارانش الابن اليوم الخميس نائبا أول لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، التي سبق لوالده الراحل أن ترأسها لمدة 21 عاما.
وجرى انتخاب سامارانش الابن، خلال اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية عشية افتتاح دورة ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية، فيما انتخب التركي أوجور إيردينر نائبا ثان للرئيس.
وبات سامارانش الابن المسؤول الثاني في اللجنة الأولمبية الدولية خلف الألماني توماس باخ رئيس اللجنة، ليتقلد نفس المنصب الذي حصل عليه والده عام 1874، قبل أن يصبح رئيسا للجنة ما بين عامي 1980 و.2001
في المقابل، كان بطل القفز بالزانة الأوكراني سيرجي بوبكا، وأنجيلا روجييرو، رئيسة لجنة الرياضيين الجديدة، ضمن سبعة أعضاء جدد في المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية.
وخلا المجلس التنفيذي للجنة من التواجد الأفريقي، بعدما أخفق النيجيري حابو جوميل في انتخابات العضوية، وانتهاء فترة ولاية المغربية نوال المتوكل.
وكانت اللجنة قد انتخبت ثمانية أعضاء جدد في وقت سابق اليوم، ليصل العدد الإجمالي لأعضائها إلى 98 عضوا.
ومن الممكن أن يصل أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية إلى 115 عضوا كحد أقصى.
وتم انتخاب الفنلندية ساري إيساياه، والإيطالي إيفو فيرياني، والكولومبي لويس مورينو، وأوفيتا رابيلا من بابوا غينيا الجديدة، والجنوب أفريقي أنانت سينج، والكندية تريشيا سميث، والنمساوي كارل ستوس، والهندية نيتا أمباني.