|


الأهلي يفلت من كمين إنبي في الدقائق الأخيرة ويصعد لنهائي كأس مصر

القاهرة ـــ د ب أ 2016.08.05 | 02:51 am

واصل المدافع سعدالدين سمير مواصلة هوايته الجديدة في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سجل هدفا في الدقائق الأخيرة ليقود الأهلي نحو التأهل لنهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم إثر فوزه المثير والمتأخر 2 / 1 على إنبي في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الخميس.
وانتهى الشوط الأول بتقدم إنبي بهدف مباغت حمل توقيع محمود الشامي في الدقيقة 29 عبر قذيفة صاروخية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى أحمد عادل عبدالمنعم حارس مرمى الأهلي.
وكثف الأهلي هجماته خلال الشوط الثاني مستغلا تراجع لاعبي إنبي نحو الدفاع للحفاظ على هدف التقدم، ليدرك مؤمن زكريا التعادل في الدقيقة .82
ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى أضاف سعدالدين سمير الهدف الثاني للأهلي من ضربة رأس رائعة بعدما تابع الركلة الركنية المتقنة التي نفذها التونسي علي معلول الذي خاض مباراته الأولى مع الأهلي الذي انضم لصفوفه مؤخرا قادما من فريق الصفاقسي التونسي.
وكان سمير قد سجل هدف الأهلي الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على سموحة في دور الثمانية للمسابقة قبل ثلاثة أيام.
وضرب الأهلي بتلك النتيجة موعدا في المباراة النهائية يوم الاثنين المقبل مع غريمه التقليدي الزمالك الذي تغلب على الإسماعيلي برباعية نظيفة في لقاء الدور قبل النهائي الآخر الذي جرى أمس الأربعاء.
ويعد هذا هو النهائي الثاني على التوالي الذي يقام بين الفريقين بعدما التقيا في المباراة النهائية لنسخة البطولة العام الماضي والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.
ويطمح الأهلي، الذي استعاد لقب الدوري المصري هذا الموسم، في التتويج بالكأس حتى يحصل على الثنائية المحلية للمرة الأولى منذ عام .2007