|


ريو دي جانيرو .. آخر مشاركة خجولة

ريو دي جانيرو - ناصر العساف 2016.08.10 | 10:50 am

أقام الوفــد السعودي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 حفل عشاء في فندق وينسو باها بمدينة ريــو دي جانيرو بالبرازيل بحضور رئيــس الهيئـــة العامة للرياضــة رئيس اللجنــة الأولمبية العربية السعودية رئيـــس الوفد الســـعودي المشارك في الدورة الأمير عبدالله بن مساعد والسفير السعودي في البرازيل هشام القحطاني وعدد من رؤســاء الوفود الخليجية والعربيــة والعالمية المشاركة في الدورة وأعضاء البعثة السعودية.

عنوان المرحلة
أبدى رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد سعادته بتواجد ضيوف الوفد السعودي المشارك بالدورة، مؤكداً أن هذه المناسبات تعزز من علاقات اللجنة الأولمبية العربية السعودية دولياً وتقربنا من صناع القرار في اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية.
وقال الأمير عبدالله بن مساعد: "أنا سعيد بمشاركة اللاعبين واللاعبات السعوديين في أولمبياد ريو ونعتقد أنها ستكون آخر مشاركة خجولة لنا وذلك لا يقلل من اعتزازنا باللاعبين واللاعبات الذين شاركوا بالدورات والإنجازات السابقة وهم مفخرة للرياضة السعودية"، مشيراً إلى أن المشاركة الحالية والدورات المقبلة ستكون بمثابة الإعداد والاستعداد لتحقيق الهدف الذي وضعوه وهو ذهب ٢٠٢٢م بالحصول على ثالث الآسياد.

الخطوة الأهم
كشف الأمير عبدالله بن مساعد أن الخطوة الأهم بعد أولمبياد ريو تبدأ بتفريغ اللاعبين المؤمل منهم في الحصول على الميداليات، مشيراً إلى أن إعداد البطل الأولمبي يحتاج لأعوام من الاهتمام والعناية .. وقال:"هذا مانطمح إليه من خلال زيارات بعض بلدان العالم مثل كندا التي زرناها نهاية العام كما سنقوم بزيارة للصين للتعرف بشكل أكبر على عملهم والاستفادة من خبراتهم الأولمبية، مختتمـاً حديثه بأن اللاعـــب والمــــــدرب سيكونان عنوان المرحلة المقبله".

لبنى تنطلق
تفتتـح لاعبة المنتخــــــب السـعودي للمبارزة لبنــى العمير أولى مواجهاتهــا في الأولمبياد عندما تشارك في المراحل التمهيدية لمســابقة ســلاح الشيش للمبارزة عند الثانية والنصف من ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت السعودية.
فيما يطمح لاعب المنتخب السعودي للرماية الرامي عطاالله العنزي لتحقيق مركز متقدم في مسابقة السلاح الناري 50م التي تنطلق عند الثالثة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت السعودية وهو الذي حقق المركز الـ32 في منافسات السلاح الهوائي في الدورة.

طاقم سعودي
كلفت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم طاقم تحكيم سعودي بقيادة الحكم الدولي فهد المرداسي والمساعدين عبدالله الشلوي ومحمد العبكري والحكم الرابع الياباني رويجي ساتو لقيادة مواجهة منتخبي ألمانيا وفيجي في الجولة الثالثة من مسابقة كرة القدم اليوم الأربعاء عند العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.
وتعتبر هذه المواجهة هي الثانية التي يقودها الطاقم السعودي بعد أن نجح بامتياز في إدارة مواجهة كولومبيا والسويد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.